وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منح مستشفى المطلع جهازا خاصا يخدم مرضى السرطان

نشر بتاريخ: 29/06/2018 ( آخر تحديث: 29/06/2018 الساعة: 09:09 )
منح مستشفى المطلع جهازا خاصا يخدم مرضى السرطان
القدس- معا- مُنح مستشفى الأوغستا فكتوريا / المُطَّلع جهاز خاص يخدم مرضى مركز رعاية وعلاج الأورام في المستشفى المعروف بالتصوير المقطعي بالإنبعاث البوزيتروني ( PET - CT)، بلغت قيمته 1.6 مليون دولار، وذلك بدعم من الحكومة الألمانية بمبلغ 1.2 مليون دولار والمصرف العربي للتنمية الإقتصادية في افريقيا بادارة البنك الإسلامي للتنمية بمبلغ 400 ألف دولار.
جاء ذلك بحضور السفير بيتر بيرويرث من مكتب التمثيل الألماني في رام الله، والمهندس هاني أبو دياب مستشار البنك الإسلامي للتنمية، وباولينا بارهيلا ممثلة الاتحاد اللوثري العالمي في القدس، وعدد من إدارة وأطباء المستشفى.
وشكرت بارهيلا المتبرعين، مشيرة إلى أننا نسعى دائما بأن يضم المستشفى أحدث الاجهزة الطبية وأكثرها تطورا لخدمة المرضى الفلسطينيين، كونها ستعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة لمرضى السرطان المحولين من وزارة الصحة الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة(
وأشاد السفير بيرويرث بجودة الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى المُطَّلع لمرضى السرطان، معبرا عن سعادته في منح الحكومة الالمانية جهازا سيعمل على تسهيل عمل الطواقم الطبية بشكل متطور في تشخيص المرضى وتسريع رحلة علاجهم.
ومن جانبه ، أشاد أبو دياب بالعلاقة الاستراتيجية التعاونية بين البنك الإسلامي للتنمية والمطلع لخدمة المرضى الفلسطينيين ، وشراكة الجانبين في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمرضى خاصة مرضى السرطان .

وأشار أ. وليد نمور المدير التنفيذي العام للمستشفى إلى أن الحصول على جهاز الـ PET CT يعد استثمارا حقيقيا في الخدمات الصحية لخدمة المريض الفلسطيني ويحسن من جودة الخدمات المقدمة للمرضى في مركز رعاية وعلاج الأورام في المستشفى، وسيساعد هذا الجهاز الأطباء على إجراء تشخصيات أكثر دقة، ووضع خطط علاجية أكثر استهدافا وأيضا تقييم استجابة المريض للعلاج، مضيفا بأن هذا الجهاز سيخدم المرضى منذ بداية أيلول (2018).
يذكر أن مستشفى المُطَّلع هو المستشفى الأول والوحيد في مجال علاج الأورام وأمراض السرطان بما في ذلك أمراض الدم، وهو الوحيد الذي يقدم خدمة العلاج بالإشعاع لمرضى السرطان المحولين من وزارة الصحة الفلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة.