وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور ممثل سويسرا- مؤسسة دروسوس تفتتح مقرها الجديد برام الله

نشر بتاريخ: 26/07/2018 ( آخر تحديث: 26/07/2018 الساعة: 16:18 )
رام الله - معا - افتتحت مؤسسة دروسوس السويسرية مقرها الجديد في محافظة رام الله.
حيث عقدت مراسم الافتتاح بحضور ممثل سويسرا لدى دولة فلسطين يوليان ثوني ورئيس التعاون التنموي السويسري في فلسطين ماري جيلبرن والرئيس التنفيذي لمؤسسة دروسوس ريتشارد بروغلي، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم وعدد من المؤسسات غير الحكومية والأهلية بالإضافة لممثلين عن المانحين والشركاء في دعم المشاريع التنموية والثقافية في فلسطين.
وتم الافتتاح في المستودع الكائن في رام الله وهو مبادرة مجتمعية للعمل التطوعي تهدف لدعم فئات المجتمع الأكثر احتياجا، وتخلل الحفل عروض فنية من قبل المؤسسات والأفراد المستفيدين من مشاريع مؤسسة دروسوس كمدرسة سيرك فلسطين ومعهد الكمنجاتي ونادي الطفل الفلسطيني.
وقال ريتشارد بروغلي- المدير التنفيذي لمؤسسة دروسوس في كلمته أن المؤسسة تنظر باهتمام إلى مشاريعها المنفذة في فلسطين وتسعى دائما لتعزيز العلاقة مع الشركاء الحاليين والمستقبليين بما يعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني عامة وفئات الشباب خاصة.
من جهتها اكدت المديرة الإقليمية لمكتب رام الله ريم خليل في كلمتها، على أهمية الأنشطة الثقافية والإبداعية في بناء المجتمعات القوية وزيادة التماسك الاجتماعي، خاصة في أوقات الأزمات التي نعيشها في فلسطين، وهو ما تقوم بدعمه المؤسسة من خلال شركائها مع المؤسسات المحلية. وذكرت بأن مؤسسة دروسوس تؤمن بأن التعليم والتدريب مهما كان نخبويا فإنه لن يكون له تأثير حقيقي أو مستدام دون ربطه باحتياجات سوق العمل خاصة المجتمع الفلسطيني، حيث ان 35% من فئة الشباب لا يملكون وظيفة.
وأضافت خليل أن مؤسسة دروسوس ترحب بأي نشاط يحسّن من فرص توظيف هؤلاء الشباب. وعلى الرغم من البيئة الصعبة والتحديات فإن المؤسسة ممثلة بمكتبها في رام الله ستواصل البحث عن فرص ومشاريع جديدة خلاقة وإبداعية تعمل على سد الفجوة بين ما يحمله الشباب من مهارات واحتياجات سوق العمل الفعلية.