وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور- العشرات في غزة يتظاهرون ضد قرارات ترامب

نشر بتاريخ: 04/09/2018 ( آخر تحديث: 04/09/2018 الساعة: 23:03 )
صور- العشرات في غزة يتظاهرون ضد قرارات ترامب
غزة- معا- تظاهر العشرات من المواطنين، اليوم الثلاثاء، أمام مقر الامم المتحدة في مدينة غزة ضد القرار الامريكي بوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا".
وندد المشاركون بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بقطع التمويل عن "الاونروا"، معتبرين القرار بمثابة اعلان للحرب على الشعب وقضيته، مؤكدين انه لا يمكن ان يكون الابتزاز المالي سيف مسلط على رقبة الشعب وقيادته.
من جانبه، أكد خالد السراج رئيس المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين أنه لا بد من توفير الحماية والدعم لهذه المؤسسة الدولية حتى تبقى تحت مظلة الامم المتحدة، داعيا المجتمع الدولي لتبني سياسة دولية وادخال "الاونروا" ضمن الموازنة العامة للأمم المتحدة أو تتكفل مجموعة من الدول بسد هذا العجز المالي مع الاستمرار في التفويض الدولي للأمم المتحدة ولا يمكن ان تترك "الاونروا" تواجه هذه الازمة لوحدها.

وقال السراج "لدينا خشية على وجود الاونروا من خلال الضغط اللوبي الصهيوني الامريكي التي تحاول امريكا ان تتبناها بإلغاء التفويض للأونروا".
بدوره، قال جمال ابو حبل مختص في شؤون اللاجئين ان هذه الفعاليات التي تواجه قرارات تصفية "الاونروا" هدفها توجيه رسائل الى الامين العام للأمم المتحدة واعضاء الجمعية العمومية للأمم المتحدة بان يقفوا الى جانب الشعب، وخلف قراراتهم التي تم اتخاذها منذ اكثر من 70 عاما وخاصة القرارات 194 و382.
وطالب الامم المتحدة ان تتخذ قرار جدي يتعلق باللاجئين وعودتهم الى ديارهم، مشددا ان الولايات المتحدة الأمريكية تتعامل بقوة مع العالم ومع الشعب الفلسطيني وهي تدرك ان الوضع العربي والاقليمي والمحلي لا يسمح بمواجهة قراراتها، ولكن الشعب الفلسطيني لديه القدرة على مواجهة هذه القرارات.
وكانت الادارة الامريكية اعلنت عن قرار جديد بإيقاف تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" ضمن سلسة قرارات تهدف لتصفية الشاهد الوحيد على قضية اللاجئين.