وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأشغال العامة تباشر بإنشاء طريق "جنين- حيفا"

نشر بتاريخ: 02/10/2018 ( آخر تحديث: 02/10/2018 الساعة: 14:38 )
الأشغال العامة تباشر بإنشاء طريق "جنين- حيفا"
جنين- معا- أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الثلاثاء، مباشرة العمل بإعادة إنشاء طريق جنين- حيفا، والذي يُعدُّ أطول مشروع عملت عليه الوزارة منذ نشأتها، بطول حوالي 10.3 كم، و يربط هذا الطريق محافظة جنين بمناطق غرب و جنوب غرب المحافظة.
وقال وزير الأشغال العامة والإسكان د.مفيد الحساينة ان هذا الطريق البالغ تكلفته 11 مليون شيقل هو أحد أولويات الوزارة منذ وقت طويل، لما له من اهمية حيوية للمجتمع المحلي، مشيراً الى أهميته في خدمة قطاعات عديدة، حيث أنه يخدم 40% من سكان محافظة جنين، وأكثر من 25 تجمع سكاني، بالإضافة الى أنه يخدم الوافدين الى محافظة طولكرم.
من جهة أخرى، قال مدير عام الإشراف م.سهيل نفيعات ان إعادة إنشاء هذا الطريق سيساهم في رفع مستوى الامان المروري، لكونه مدرج ضمن قائمة النقاط السوداء، بالاضافة الى الأهمية الاقتصادية والتنموية له، عدا عن أنه سيساهم في زيادة النشاط السياحي، نظرا لوجود العديد من المنتزهات في المنطقة التي يخدمها الطريق، مشيرا الى ان هذا المشروع سيخدم المناطق الزراعية المحاذية له.
وأوضح البيان أن الوزارة ستقوم بإعادة انشاء المقطع الأول للطريق من الدوار البيضاوي حتى مفرق وادي برقين بطول 800م، وستقوم بانشاء المقطع الثاني للطريق من مفرق وادي برقين في جنين باتجاه قرية زبوبة ورمانة بطول 9500م.
وأضاف أن العمل في المشروع يشمل على اعادة تنظيم خمسة مفارق رئيسية على الشارع، وتعديل واعادة انشاء بعض المنحنيات، بالاضافة الى تسوية الاسفلت وقنوات تصريف مياه جانبية واثاث الطريق وكل ما يلزم من أعمال تنفيذ المشروع، مؤكدا ان العمل بالمشروع سيستغرق ما يقارب السنة.