وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تقرر إغلاق مدارس الاونروا في القدس

نشر بتاريخ: 19/01/2019 ( آخر تحديث: 20/01/2019 الساعة: 11:35 )
اسرائيل تقرر إغلاق مدارس الاونروا في القدس

بيت لحم-معا- كشفت القناة الاسرائيلية 12 انه واعتبارا من العام المقبل سيصار الى تنفيذ خطة ما يسمى برئيس بلدية الاحتلال في القدس السابق نير بركات واغلاق مدارس ومؤسسات الاونروا في القدس.
ووفقا للتقرير الاسرائيلي فانه وقبل عدة اسابيع جرت جلسة مغلقة لمجلس الامن القومي الاسرائيلي في مكتب رئيس الوزراء بحثوا خلالها اغلاق مؤسسات الاونروا في القدس الشرقية اعتبارا من العام المقبل.
واضاف التقرير انه واعتبارا من العام المقبل لن يتم منح تراخيص لعمل مدارس الأونروا في القدس الشرقية وسيتم استبدالها بمدارس بلدية".
وفي تلك الجلسة، تم اتخاذ قرار دراماتيكي تنفيذ خطة بركات وتنفيذ الجزء المتعلق بالتعليم وهذا يعني أنه في العام المقبل لن يتم السماح بمنح تصاريح أو تراخيص لعمل مدارس الأونروا في القدس الشرقية وسيتم استبدالها بمدارس بلدية، ونفهم أن هناك بالفعل خطة لتأجير مبان جديدة للمدارس ".

فتح: اغلاق مدارس الاونروا تصعيد ممنهج للعدوان
وقالت حركة فتح ان قرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي الرامي الى إغلاق مدارس وكالة الاونروا في مدينة القدس المحتلة هو تصعيد ممنهج للعدوان ضد شعبنا .
واضاف منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم ان حكومة الاحتلال ماضية في مخططها لتهويد مدينة القدس وتمعن في تطبيق سياسة الابرتهايد العنصرية وذلك بهدف إفراغ المدينة من أهلها ومن مؤسساتها التعليمية والاجتماعية وغيرها من المؤسسات التي تقوم على خدمة ابناء مدينة القدس .
واضاف الجاغوب: يأتي هذا القرار ضمن سلسة انتهاكات وخطوات صعدت سلطات الاحتلال من وتيرتها في المدينة المحتلة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من كانون أول/ ديسمبر 2017 بالاعتراف بالقدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل". ونقل السفارة الامريكية إلى المدينة المحتلة ضمن مخطط يهدف إلى طمس كل معلم عربي فلسطيني في المدينة واستبدال تلك المؤسسات بأدوات الإحتلال الإسرائيلي وفرض أنظمته التعليمية على أبناء شعب عبر استبدال مدارس الأونروا بمدارس تخضع لما يسمى ببلدية القدس بما تمثله من تكريس للإحتلال والإستيطان الإسرائيلي في القدس.