وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة العمل في جامعة فلسطين الأهلية تفتتح معرض حنظله الفني الثقافي

نشر بتاريخ: 28/02/2019 ( آخر تحديث: 28/02/2019 الساعة: 08:38 )
جبهة العمل في جامعة فلسطين الأهلية تفتتح معرض حنظله الفني الثقافي
بيت لحم-معا- افتتحت جبهة العمل الطلابي التقدمية، في جامعة فلسطين الأهلية، معرض حنظلة الفني الثقافي، وذلك في إطار برنامجها الثقافي السنوي، والذي يهدف إلى نشر الوعي والثقافة الديمقراطية والتقدمية في أوساط طلبة الجامعة.
واشتمل المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، على سبع أجنحة للصور واللوحات الفنية الهادفة والمعبرة عن الواقع الفلسطيني والعربي والعالمي.
وحملت أجنحة المعرض أسماء مثل "القدس، القادة الشهداء، الأسرى، الانقسام، ناجي العلي، الثقافة اليسارية، رسم الحناء، وشخصيات مزبلة التاريخ مثل نتنياهو ترامب".
وقال سكرتير جبهة العمل الطلابي الناشط جمال محيسن، أن هذا المعرض، والذي يقام سنويا، في إطار البرنامج الثقافي لكتلة جبهة العمل في جامعة فلسطين الأهلية، يهدف إلى نشر الفكر الاجتماعي والتحرري الديمقراطي واليساري بين طلبة الجامعة، والذي يدعو إلى التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير، والى التحرر الاجتماعي وبناء المجتمع الديمقراطي الفلسطيني.
وقالت الناشطة الطلابية براءة علي، أن المعرض تعبير فكري يعكس اهتمامات الطلبة النقابية بالنشاط اللامنهجي، إضافة إلى كونه دعوة لثقافة التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني، وتوقه للحرية والعدالة الاجتماعية.