وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: اتهام عباس للحركة بتعطيل المصالحة قلب للحقائق

نشر بتاريخ: 01/04/2019 ( آخر تحديث: 01/04/2019 الساعة: 09:49 )
حماس: اتهام عباس للحركة بتعطيل المصالحة قلب للحقائق
غزة- معا- اعتبرت حركة حماس أن اتهام الرئيس محمود عباس للحركة بتعطيل المصالحة قلب للحقائق وتهرب من استحقاقاتها.
واكدت حماس في تعقيبها على خطاب الرئيس في القمة العربية أنها قدمت كل ما يلزم لإتمامها، وتعاطت بشكل وطني ومسؤول مع كل الجهود، خاصة الجهود المصرية لتحقيقها، ولكن في كل مرة كان الكل يصطدم بالدور المعطل لفريق عباس لأي جهد يبذل لتحقيقها.
وأضاف بيان حماس "تابعنا كما كل أبناء شعبنا الفلسطيني خطاب رئيس السلطة محمود عباس في القمة العربية الـ30 المنعقدة في تونس، والذي كان في مجمله سردًا تاريخيًا لمحطات حافلة بالفشل والتراجع والانقسامات التي فرضتها سياساته المبنية على التفرد والإقصاء، ورهاناته على اتفاقيات مقيتة، وعلى الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية، بعيدًا عن الرهانات الحقيقية على الوحدة والمقاومة والشراكة الوطنية".
واعتبرت أن تجاهل أبو مازن لتضحيات الشعب ونضالاته غير مبرر، وتحديدا مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، والصورة الوطنية النضالية التي تجلّت في غزة وفلسطين والشتات في ذكرى يوم الأرض.
وقالت إن حديث الرئيس عن صرف نصف موازنات السلطة على غزة مجاف للحقيقة تماما، ويؤكد ذلك سلسلة إجراءاته الانتقامية التي اتخذها ضد غزة وأهلها، وفصله عشرات الآلاف من موظفي السلطة في غزة، وإجبار مَن تبقى منهم على التقاعد القسري.
وأكدت أن تحقيق الوحدة الوطنية سيبقى على رأس اهتماماتنا وسلم أولوياتنا، ويجب أن تتحقق، ولكن على قاعدة الشراكة وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة 2011م، وإن التوافق على استراتيجية وطنية نضالية أمر في غاية الأهمية لمواجهة التحديات كافة، وعلى رأسها صفقة القرن.