وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بالنصيرات حول دور الشباب في المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 11:43 )
غزة - معا - نظمت الجمعية الفسطينية للتنمية المجتمعية "عطاء" ورشة عمل بعنوان (مناقشة احتياجات الشباب في منطقة النصيرات ) وذلك بمقر الجمعية بمخيم النصيرات وسط القطاع بمشاركة عدد من المؤسسات المعنية في المنطفة وباشراف المركز الفلسطيني لتعميم الديقراطية وتنمية المجتمع بانوراما ، وتطرقت الورشة الى العديد من المشاكل التى يعاني منها الشباب كقلة فرص العمل وتزايد نسبة البطالة.

وقال محمد العصار منسق برامج الجمعية بأن الورشة تهدف الى تحديد احتياجات شريحة الشباب المهمشة في مجتمعنا الفلسطيني الشاب مشيرا الى أن الاحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للآحصاء الفلسطيني لعام 2005م تفيد بأن نسبة الأفراد من (18-30) هي (21:4%) من مجمل سكان الأراضي الفلسطينية , مما يتطلب جهود جبارة من المؤسسات المعنية للأهتمام بهذه الشريحة.

وأوصى الحضور بضرورة الاهتمام بالمرشحين الشباب من جميع الدوائر مناطق مؤسسات المجتمع المدني المخصصة للشباب بضرورة الاهتمام بتدريب ةتأهيل وتطور قدرات ومهارات الشباب لتمكينهم من المشاركة في الحياة السياسية والقيام بالدور الفعال المطلوب .

من ناحية أخرى, قال ماهر القديري رئيس الجمعية بأنه من المقرر أن تقوم الجمعية بتحديد احتياجات لمجالات وشرائح مختلفة مثل التعليم(المدارس) لشريحة المرأة , الطفل, ذوي الاحتياجات الخاصة , وسيتبعها برامج تحديد الاحتياجات في المجال الصحي , والبنية التحتية والمجالات المختلفة التى تهتم بمصلحة الوطن وشؤون المواطن.

وأوضح القديري أن هذه الأنشطة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للجمعية بهدف توفر التمويل اللازم لتغطية هذه المشاريع بناء على تحديد احتياجات المجتمع المحلي , ولمساعدة السلطة والجهات المعنية في تطوير الوطن بعد الانسحاب من قطاع غزة, وليس بناء على أمور تقليدية في الجمعية.