وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثقافة في طوباس تنظم أمسية شعرية

نشر بتاريخ: 30/04/2019 ( آخر تحديث: 30/04/2019 الساعة: 13:08 )
الثقافة في طوباس تنظم أمسية شعرية
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية أمسية شعرية، ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية، في مدرسة الجامعة للتعليم الأكاديمي، بحضور مدير المدرسة ماجد دراوشة، وأعضاء من الطاقم الإداري والتعليمي، وممثلي وزارة الثقافة، وطلبة المدرسة من الصف الحادي عشر علمي.
ورحب المدير ماجد دراوشة، وأستاذ اللغة العربية تيسير أبو الرب بوفد وزارة الثقافة، والشعراء المشاركين.
وأشارا إلى أهمية أن يتعرف الطلبة على شعراء الوطن، وأن يتفاعلوا مع الشعر العربي الأصيل، وأن يتفهموا المواضيع المهمة التي يستلهمها المبدعون في أدبهم، ولا سيما القدس وقضية فلسطين.
وفي كلمته التي قدم فيها الشعراء أكد عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة حرص وزارة الثقافة على دعم الشعراء، وتكريمهم؛ تقديرا لجهودهم في إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني، والتعبير الصادق والأمين عن قضايا وطنهم وشعبهم وأمتهم، ولا سيما القدس بإرثها الديني والحضاري والتاريخي والثقافي العميق الجذور.
وقدم الشعراء: كامل النورسي، وعمر أبو الرب ، وحسين حجازي ،وسائد أبو عبيد ، وسمير أبو الهيجاء قصائد على النمطين الشعريين القديم والحديث ، لاقت استحسان الطلبة وإعجابهم ، حيث عبروا في شعرهم عن إحساسهم العميق، ومحبتهم للقدس مهوى أفئدة العرب ،والمؤمنين ، سواء أكانوا مسلمين أو مسيحيين، كما نقلوا مشاعرهم الصادقة، وحزنهم وألمهم تجاه ما عانت منه بلادنا العربية من مخططات ومكائد، هدفها تخريب الأوطان، وحرف الأنظار عن قضية فلسطين والقدس.
وشاركت في الإعداد لهذا اللقاء الأدبي نهى أحمد من مكتب الثقافة، وقدمت الكاتبة الشابة ضحى المصري خاطرة عن القدس بعيد زيارتها لها بعد غياب.
وفي نهاية الأمسية الشعرية، قدم عبد السلام عابد مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس، ومدير المدرسة ماجد دراوشة،وتيسير أبو الرب شهادات التكريم للشعراء: كامل النورسي، وعمر أبو الرب، وحسين حجازي، وسائد أبو عبيد، وسمير أبو الهيجاء، والكاتبة الشابة ضحى المصري؛ تقديرا لجهودهم وعطائهم الشعري، والمساهمة في إنجاح فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية ٢٠١٩ 2019.