وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عصام بكر القيادي في حزب الشعب يدعو مجلس الوزراء الى عقد جلسته المقبلة في سلفيت

نشر بتاريخ: 18/10/2005 ( آخر تحديث: 18/10/2005 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا- دعا عصام بكر القيادي في حزب الشعب الفلسطيني, مجلس الوزراء عقد جلسته القادمة في سلفيت انسجاماً مع قرار الرئيس محمود عباس تحويلها الى محافظة، وللتأكيد على الأولوية التي توليها القيادة لهذه المحافظة التي تئن تحت وطأة الاستيطان وجدار الفصل.

كما دعا المجلس التشريعي الى عقد إحدى جلساته في سلفيت, مطالبا السلطة التنفيذية تبني رزمة من المشاريع العاجلة والطارئة للمساهمة في تطوير المحافظة ودفع عجلتها الى الأمام.

وأكد بكر أن مثل هذا الاجتماع اذا ما تم عقده سيكون في غاية الأهمية، معرباً عن تمنياته بإستجابة رئيس الوزراء احمد قريع ابو علاء لهذا المطلب لما يمثله من خطوات ملموسة تعزز من ثقة الجمهور بالسلطة وتعكس ايضاً مدى جدية السلطة بهذا الخصوص.

كما دعى بكر الى إقرار مجموعة عاجلة من الاجراءات والمساعدات للمحافظة التي ينهش أرضها جدار الفصل والاستيطان داعياً القيادة والسلطة الى اعتبارها منطقة تطوير من الدرجة الأولى بكل ما يرافق ذلك من امتيازات وحصص وموازنات، وأضاف" لا يعقل أن تستمر الأمور فيها بهذا الشكل، في ظل بنية تحتية مدمرة ونسبة بطالة عالية".

وذكر بكر بالواقع المرير الذي تعيشه سلفيت حيث بلغ عدد المستوطنات فيها 23 مستوطنة تحظى ببنية تحتية وخدماتية وتنموية كبيرة في حين أن عدد القرى والبلدات الفلسطينية هو 23 ايضاً ولكن معظمها مهشمة وتعيش ظروف خنق وعزل حقيقي يحول حياة الناس الى جحيم.

وكان بكر قد رحب في تصريح صحافي بقرار الرئيس عباس بتحويل سلفيت الى محافظة واعتبره قرارا صحيحا وشجاعا يصب في خدمة قضايا الشعب ووحدته والتفافه حول السلطة والقيادة.