وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نظمت جمعية الشبان المسيحية ندوة تثقيفية تحت عنوان معا وسويا من اجل بيئة نظيفة

نشر بتاريخ: 04/06/2005 ( آخر تحديث: 04/06/2005 الساعة: 17:11 )
غزة- نظمت جمعية الشبان المسيحية اليوم في جامعة الأقصى بمدينة غزة ندوة تثقيفية تحت عنوان (معاً وسوياً من اجل بيئة نظيفة )حيث حضر الندوة عدد كبير من أساتذة الجامعة والطلاب والمهتمين في المجال البيئي .
واوضح الدكتور عبد الرحيم عاشور المحاضر بالعلوم التطبيقية في الجامعة على الدور الملقى على عاتق السلطة والمواطنين في المحافظة على البيئة الفلسطينية مشيرا إلى انه يتوجب علي المؤسسات والوزارات في السلطة الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني أن تعمل كل ما بوسعها من خلال برامج مهنية من شانها التأثير بشكل إيجابي على المستوى البيئي والصحي، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني .
أشار عاشور إلى الدور الكبير الذي يلعبه طلاب وطالبات الجامعات والمدارس في توفير المناخ الجيد والمناسب لتطوير المستوى البيئي والصحي من خلال مشاركتهما في الحملات التطوعية ونظافة الشوارع والطرقات .
وأوضح المهندس بهاء الآغا مدير دائرة المياه بالسلطة الفلسطينية عن كيفية استغلال المياه الجوفية الصالحة للشرب ، خصوصا وان المنطقة تعاني من نقص كبير في كمية المياه الصالحة للشرب ، وذلك نتيجة سرقة المياه الجوفية العذبة من قبل قوات الاحتلال وضخها عبر مضخات كبيرة إلى عمق الكيان الصهيوني ، داعيا المواطنين إلى ضرورة المحافظة على مياه الشرب من خلال ترشيد استخدامها وعدم العبث بها لأنها في تناقص مستمر