وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير التنمية: نسعى لنهوض بواقع مراكز التاهيل المهني التابعة للوزارة

نشر بتاريخ: 08/09/2019 ( آخر تحديث: 08/09/2019 الساعة: 15:40 )
وزير التنمية: نسعى لنهوض بواقع مراكز التاهيل المهني التابعة للوزارة
رام الله - معا - التقى وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني في مقر الوزارة، اليوم الاحد، المدير العام للمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية عدي أبو كرش والوفد المرافق له، حيث بحث اللقاء سبل التعاون المشترك لتطوير العمل في مجال التدريب المهني والتمكين للفئات المستهدفة لدى الوزارة.
خلال اللقاء استعرض د. مجدلاني مفهوم واستراتيجية التنمية الاجتماعية الجديدة والتي تهدف الى نقل الفئات المستهدفة من حالة العوز نحو الانتاج والاندماج في عجلة التنمية وأن الوزارة تعتمد التنمية بمفهومها الواسع كاحد الركائز للنهوض بالمجتمع الفلسطيني خاصة الفئات المهمشة.
واكد د. مجدلاني حرص الوزارة على الشراكة الفعالة مع المجتمع المدني ومؤسساته ، قائلا " ان وزارة التنمية الاجتماعية بصفتها قائد قطاع الحماية الاجتماعية تتقاسم عبيء المسؤولية الاجتماعية مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين ومؤسسات المجتمع المدني انطلاقا من مبدا الشراكة الحقيقية والفعالة."
واوضح د. مجدلاني ان الوزارة تفتح ابواب التعاون مع المؤسسة على تطوير العمل في مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات التابعة لها لتصبح بيوت ابداع من خلال العمل على تطوير المناهج والبنية التحتية في تلك المراكز والأدوات المستخدمة وتطوير قدرات المدربين لصبحو قادرين على اعادة بناء ثقة الطلاب بنفسه .
واتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية لمتابعة ذات اختصاص لمتابع العمل.