وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكونغرس الفلسطيني يشارك في لقاء حواري حول إنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 01/10/2019 ( آخر تحديث: 01/10/2019 الساعة: 17:46 )
الكونغرس الفلسطيني يشارك في لقاء حواري حول إنهاء الانقسام
غزة- معا- شارك صباح اليوم الثلاثاء وفد من الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي العالمي في اللقاء الحواري الذي نظمته القوى الثمانية تحت عنوان "الرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام".

وأكد الصحفي محمد لبد مسؤول الإعلام في مكتب الكونغرس بغزة أن المشاركة في اللقاء الحواري اليوم تأتي في إطار الحرص على دعم جميع الجهود الوطنية المخلصة لإنهاء الانقسام وتعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية .

وأوضح لبد أن مبادرة الفصائل الفلسطينية مؤخراً تنسجم مع مبادرة البروفيسور عدنان مجلي لإنهاء الانقسام وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس الشراكة الوطنية وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الحزبية الضيقة .

ولفت إلى ضرورة تعزيز دور الحاضنة الشعبية بكل أطيافها لإنجاح الجهود المبذولة لطي صفحة الانقسام للأبد بين حركتي حماس وفتح.

بدوره شدد عمران جابر المدير الإداري لمكتب الكونغرس في غزة على أن البديل للوحدة الفلسطينية هو تحول الانقسام إلى انفصال بين الضفة والقطاع ومواصلة معاناة مليوني مواطن في قطاع غزة إلى ما لا نهاية دون وجود أي أمل في الأفق القريب والبعيد.

وأشار إلى ضرورة فتح منظمة التحرير الفلسطينية أمام جميع القوى والفصائل الفلسطينية لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي ومواجهة الاحتلال ومخططاته الرامية لسلب الأرض الفلسطينية وطمس هوية سكانها الأصليين.

من جهته قال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خلال كلمة له :" مبادرة القوى الوطنية لإنهاء الانقسام تأتي في ظل منعطف خطير تمر به القضية الفلسطينية ".

وأضاف البطش :" يتوجب على الجميع العمل على إنهاء الانقسام ورأب الصدع الداخلي لإفشال جميع المؤامرات الرامية لتصفية القضية".

يشار إلى أن اللقاء الحواري شهد حضور نخبة من الصحفيين والأكاديميين والكتاب والأدباء الفاعلين في قطاع غزة .