وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الشعوب لن تتحرر الا بالبندقية

نشر بتاريخ: 12/10/2019 ( آخر تحديث: 12/10/2019 الساعة: 16:09 )
فتح: الشعوب لن تتحرر الا بالبندقية
رام الله- معا- قال د جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان "وضع المقاومة الشعبية عند شعبنا يختلف عن كل العالم، مضيفا ان اسرائيل اداه لتحقيق أهداف الولايات المتحدة في المنطقة".
واكد محيسن "ان الانتفاضة الاولى كان تمزج بين المقاومة الشعبية والمقاومة المسلحة، وانه يجب الاستفادة من هذه التجربه السابقة".
واشار الى ان المقاومة الشعبية ليست فقط على عاتق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، مشيرا انه يجب على الجميع ان ينخرط في المقاومة الشعبية المقاومة، مضيفا ان المقاومة الشعبية اصبحت استراتجية ويجب وضع كل الإمكانيات لتنفيذ برنامج المقاومة الشعبية.
واكد ان الشعوب لن تتحرر الا بالبندقية ولكن الظروف فرضة علينا المقاومة الشعبية ويجب دعمها".
وقال "يجب ان ننتقل للمبادرة المقاومة الشعبية يجب ان تمنع المستوطنين من السير عن الشوارع بدون استخدام الرصاص هناك عدة طرق بالمقاومة الشعبية لمنعهم من التحرك بحرية على ارضنا المحتلة".
وتابع محيسن" اشكال المقاومة عديدة وتحية للإخوة في المقاومة الشعبية و ال BDS يجب منع البضائع الاحتلالية من الدخول لأراضينا و يجب مواجهة وضع يافطات بلغة العبرية على محلاتنا"، مضيفا ان الاكل في مطاعمنا و تصليح سيارات المستوطنين في مناطقنا تطبيع سوف نواجهة".
واكد ان "المبادرة هي أساس العمل في المقاومة الشعبية ويجب خلق مبادرات جديدة للمقاومة الشعبية وسنكون اوفياء لشهدائنا و سنحقق احلامهم بالفعل وليس بالقول".