وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" تشارك في المؤتمر الدولي لكلية التربية بجامعة قابوس

نشر بتاريخ: 15/10/2019 ( آخر تحديث: 15/10/2019 الساعة: 17:25 )
"القدس المفتوحة" تشارك في المؤتمر الدولي لكلية التربية بجامعة قابوس
عُمان- معا- شاركت جامعة القدس المفتوحة، ممثلة بعميد كلية العلوم التربوية أ. د. مجدي زامل، مؤخرا في المؤتمر الدولي السادس لكلية التربية في جامعة السلطان قابوس في سلطنة عُمان.
وفي اللقاء الذي عقدته الجمعية العلمية لكليات التربية في الوطن العربي، على هامش المؤتمر، وذلك بحضور عمداء من مختلف الدول العربية، منها: فلسطين، والأردن، وسلطنة عُمان، ومصر، وسوريا، ولبنان، والسعودية. وأقيم المؤتمر تحت رعاية معالي رئيس مجلس المناقصات د. رشيد بن الصافي الحريبي. وحضر الافتتاح رئيس جامعة السلطان قابوس د. علي بن سعود البيماني، وعدد من عمداء كليات التربية في الوطن العربي، وأمين عام الجمعية العلمية لكليات التربية، وعمداء أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية، وعدد من التربويين والمختصين والمهتمين من الوطن العربي.
وعلى هامش المؤتمر، عُقد لقاء للجنة التنفيذية للجمعية العلمية لكليات التربية في الوطن العربي برئاسة الأمين العام للجمعية أ. د. زينب الزيود، وجرت مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بكليات التربية، منها: تفعيل كليات التربية في الوطن العربي، وشروط القبول في برامج الدراسات العليا التابعة للتربية، وتفعيل المجلة العلمية للكلية، وغيرها.
وعرض أ. د. زامل، في أثناء اللقاء، تجربة الجامعة في إعداد برامج الدراسات العليا التي تنسجم مع سوق العمل، ومعايير وشروط قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا التربوية، كما أكد أهمية الاستفادة من خبرة جامعة القدس المفتوحة في تحكيم الأبحاث العلمية، وضرورة أن تخضع للتحكيم الأولي قبل إرسالها للتحكيم النهائي، لما لها من أهمية بالغة في النوعية وتقليل الوقت والجهد والتكلفة، وأكد أيضاً ضرورة الاستفادة من النتائج التي تتمخض عن رسائل الدراسات العليا. ثم أثنى الحضور على هذه التجربة، ووعدت الأمين العام للجمعية بأنها ستدرس ذلك، للاستفادة من هذه المنهجية في التعامل مع الأبحاث المُقدمة للنشر في مجلة الجمعية العلمية لكليات التربية في الوطن العربي.
كما جرى خلال الزيارة عقد لقاء مع مسؤولة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة السلطان قابوس د. رحمة المحروقية، التي أعربت عن سعادتها في أي تعاون أكاديمي علمي بين جامعة السلطان قابوس والجامعات العربية.
وجرى تقديم هدية تكريمية من جامعة القدس المفتوحة لعميد كلية التربية في جامعة السلطان قابوس، رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر أ. د. سليمان البلوشي، وأخرى للأمين العام للجمعية العلمية لكليات التربية في الوطن العربي، عميدة كلية التربية في جامعة دمشق أ. د. زينب الزيود، وتم تكريم عميد كلية العلوم التربوية في "القدس المفتوحة" أ. د. مجدي زامل بشهادة شكر وتقدير من جامعة السلطان قابوس.