الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر بالقدس تنهي تجهيزاتها لعقد مؤتمرها الطبي الثاني

نشر بتاريخ: 26/11/2019 ( آخر تحديث: 26/11/2019 الساعة: 13:30 )
الهلال الاحمر بالقدس تنهي تجهيزاتها لعقد مؤتمرها الطبي الثاني
القدس- معا- تستعد جمعية الهلال الاحمر القدس لإطلاق المؤتمر الطبي الثاني في 28 و29 تشرين الثاني 2019.
وقال الدكتور عبد الله صبري رئيس الهيئة الادارية للجمعية ان المؤتمر الثاني يعقد تحت رعاية الهيئة الادارية لجمعية الهلال الأحمر بالقدس بعنوان "اثراء الانجازات في امراض النسائية والتوليد".
واكد صبري على قناعة الجمعية بأهمية التعليم المستمر فهناك كل يوم ما هو جديد في العلوم الطبية وعرض كل ما هو جديد من دراسات وأبحاث علمية في مجال النسائية والتوليد والأطفال حديثي الولادة وبمشاركة العديد من الخبراء الأجانب والمحليين في هذا المجال خلال يومي المؤتمر الذي سيعقد في القدس.
وأكد سفيان بسيط رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن ما يميز هذا المؤتمر، مشاركة العديد من الاطباء المميزين من الاردن وبريطانيا، وامريكا وفرنسا وتركيا ومحاضرين محليين من اصحاب الخبرات الطويلة.
وقال ان مثل هذه المحاضرات تزيد من كفاءة الأداء والتميز، ومواكبة كل ما هو جديد في العلوم الطبية، وزيادة المعرفة المتطورة للعاملين في هذا المجال.
وذكر نهاد دعيس رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر انه سيتم تقديم العديد من الأوراق العلمية في هذا المؤتمر، والذي سيستمر لمدة يومين وسيتناول أحدث ما توصل اليه العلم الحديث في مجال النسائية والتوليد والاطفال حديثي الولادة، وبحضور حوالي خمسة عشر محاضرا معروفين على مستوى العالم يقدمون الأوراق العلمية في مواضيع مختلفة منها، ارتفاع ضغط الدم عند الحوامل، الكشف المبكر عن تشوهات الجنين، الولادة المبكرة آخر المستجدات في علاج سرطان عنق الرحم والمبايض، المنظار الجراحي، والجديد في علاج البطانة المهاجرة، وألياف الرحم وغيرها.