Advertisements

قذيفة مصرية تسقط على مبنى في إحدى المستوطنات

نشر بتاريخ: 27/11/2019 ( آخر تحديث: 30/11/2019 الساعة: 08:29 )
قذيفة مصرية تسقط على مبنى في إحدى المستوطنات
بيت لحم- معا- قال موقع "والا" العبري إن "قذيفة دبابة طاشة انطلق من الجانب المصري لتسقط داخل إحدى المستوطنات القريبة من الحدود، مضيفا في تقرير له أن هذه هي "المرة الثانية خلال شهرين التي تنطلق فيها النيران من الجانب المصري صوب المستوطنات، دون أن يؤدي سقوطها إلى وقوع إصابات بشرية.
وأضاف "القذيفة المنطلقة من الجانب المصري تسببت في إحداث أضرار مادية بأحد مبانى مستوطنة (بني نتساريم) الحدودية مع سيناء ولم تقع أي إصابات بشرية نظرا لأن المبنى كان فارغا".
ونقل الموقع العبري عن مصادر عسكرية قولها "القذيفة الطائشة تسببت في أضرار كبيرة داخل أحد المباني، ظروف الحادث قيد التحقيق ولا توجد إصابات"، مضيفة أنه "منذ شهرين، سقطت قذيفة نتيجة لإطلاق نار طائش من الجانب المصري، حيث وقعت في نفس المستوطنة الحدودية، قرب أحد الكنس".
ولفت إلى أنه "على الجانب المصري من الحدود، يدور قتال متواصل لا ينتهي بين القوات المصرية وتنظيم داعش، ولهذا ليست هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الحدث، الذي يأتي نتيجة للصراع الدائر في شبه جزيرة سيناء".
وأضاف "في فبراير الماضي، تعرضت سيارة عسكرية إسرائيلية لإطلاق نار طائش من الجانب المصري، وقبلها في نوفمبر 2017 أصيب جندي إسرائيلي بجروح طفيفة بعد أن أصيب بنيران طائشة قادمة أيضا من سيناء، وفي أكتوبر 2016، قُتل أحد المقاولين الذين عملوا لصالح وزارة الدفاع الإسرائيلية، في حادث مشابه".
Advertisements

Advertisements