الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس البولندي يسلم عضوية بلاده في مجلس الأمن لرئيسة استونيا

نشر بتاريخ: 13/12/2019 ( آخر تحديث: 14/12/2019 الساعة: 09:15 )
الرئيس البولندي يسلم عضوية بلاده في مجلس الأمن لرئيسة استونيا
وارسو- معا- أقامت بولندا امس الخميس احتفالاً رسمياً في قصر الرئاسة وسط العاصمة وارسو، بحضور الرئيس البولندي اندجي دودا ورئيسة استونيا كيرستي كاليولايد, وبمشاركة شخصيات رسمية بولندية واستونية، والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى بولندا.
وتسلمت كيرستي كاليولايد علم الأمم المتحدة من الرئيس البولندي دودا، في خطوة ترمز الى انتهاء العضوية غير الدائمة لبولندا في مجلس الأمن وبدء عضوية استونيا التي تستمر عامين بعد انتخابها في الجمعية العامة مؤخراً.
وتبادل سفير دولة فلسطين لدى بولندا محمود خليفة على هامش الاحتفال، أطراف الحديث مع الرئيسين معرباً عن تقدير وشكر دولة فلسطين لبولندا، وللجهود التي بذلتها في مجلس الأمن خلال العامين المنصرمين. مضيفا ان تلك المواقف كان لها انعكاس إيجابي لدى شعبنا، وهي موقف لحق عادل ما زال الشعب الفلسطيني ينتظر تحقيقه.
كما وقدم السفير خليفة تهاني وتمنيات القيادة والحكومة والشعب الفلسطيني لرئيسة استونيا كاليولايد. بفوز بلادها بعضوية مجلس الأمن للعامين القادمين، متمنيا لاستونيا تحقيق تطلعاتها خلال عضويتها في مجلس الأمن، وعلى رأسها الازدهار والأمن والسلام في العالم.
وأردف قائلاً: نقدر رؤيتكم لحل التوترات في العالم بما يحقق تطلعات الشعوب والدول تحت المظلة الدولية وبمشاركة الأطراف المعنية، وهذا امر يحتاج للعمل المشترك لوقف سياسة ازدواجية المعايير في المنظومة الدولية.

واضاف نتابع مواقفكم بخصوص العمل لإنهاء النزاعات والتوترات وتحقيق الامن والاستقرار ، ونأمل بذل جهودكم لتحقيق السلام في الشرق الاوسط، فمن حق شعبنا ان يشعر بقوة القانون الدولي، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية. الشعب الفلسطيني يتطلع لجهد حقيقي في تامين الحماية الدولية وإلزام "اسرائيل" سلطة الاحتلال بالانسحاب من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة في الرابع من حزيران 1967.