الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منخفض جوي وأمطار غزيرة حتى عصر الجمعة

نشر بتاريخ: 23/01/2020 ( آخر تحديث: 23/01/2020 الساعة: 11:06 )
منخفض جوي وأمطار غزيرة حتى عصر الجمعة
بيت لحم- معا- توقع الراصد الجوي لمعا داود الطروة أن تتأثر فسطين اليوم الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث تسقط الأمطار المحلية على بعض المناطق خلال ساعات النهار، وخلال ساعات المساء والليل يكون الطقس شديد البرودة ، وتتأثر فلسطين بالمنخفض الجوي بشكل مباشر وتسقط الأمطار مساءً على المنطقة الشمالة، وتمتد خلال ساعات االليل لبقية المناطق، تكون غزيرة مصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي يوم غد الجمعة يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، وشديد البرودة، وتسقط أمطار غزيرة تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وخلال ساعات بعد الظهر يضعف المنخفض الجوي، مع بقاء الفرصة مهيأة لتساقط أمطار قليلة على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خلال ساعات الليل من يوم الجمعة وفجر وصباح يوم السبت.
وفي يوم السبت ترتفع درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس شديد البرودة، وغائماً جزئياً إلى صافٍ، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد.
وفي يوم الأحد يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نهاراً، وشديد البرودة ليلاً، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وفي يوم الاثنين يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.