الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة كتاب "الوطن المسافر.. معين الشاعر الثائر الانسان " في بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/01/2020 ( آخر تحديث: 28/01/2020 الساعة: 18:32 )
مناقشة كتاب "الوطن المسافر.. معين الشاعر الثائر الانسان " في بيت لحم
بيت لحم - معا- ضمن فعاليات "يناير الادب" وفي الذكرى السادسة والثلاثين على وفاة الشاعر معين بسيسو ، نظمت وزارة الثقافة في بيت لحم ندوة مناقشة كتاب " الوطن المسافر ....معين بسيسو الشاعر الثائر الانسان " . لمؤلفه عدنان العريدي . وذلك بالشراكة مع الصالون الادبي الشبابي في مركز شباب عايده.
وعقدت الندوة في قاعة عروس البحر بمخيم عايده للاجئين بمشاركة العشرات من الشعراء والكتاب والادباء وممثلي المؤسسات المختلفة واعضاء الصالون الادبي الشبابي.
وافتتح مدير مكتب الوزارة في بيت لحم زهير طميزه الندوة مؤكدا على اهمية الدور الذي يلعبه الشباب في النهوض بالمشهد الثقافي والادبي، شاكرا الصالون الادبي الشبابي على شراكتهم في تنظيم اللقاء ، مؤكدا على الدور البارز الذي لعبه الشعراء والادباء امثال معين بسيسو في ابقاء جذوة النضال متقدة وتعريف العالم بالقضية الفلسطينية العادلة .

كما تحدث كل من سعيد العزه رئيس اللجنة الشعبية في مخيم عايده ومنار قراقع ممثلة الصالون الشبابي اللذان اكدا على اهمية مثل هذه اللقاءات الادبية وتفعيل دور الشباب فيها .
وامتدت الندوة على مدى ساعة ونصف قدم خلالها الاديب جميل حمامره للكاتب والكتاب ثم تحدث الكاتب عدنان العريدي عن سبب اختياره للموضوع ولشخصية الشاعر معين بسيسو ، ثم فتح باب النقاش ، حيث ادار الشباب حوارا ممتعا مع الكاتب . كما شهدت الندوة عدة مداخلات حول اهمية شعر معين بسيسو كحامل للهم الوطني وقضايا التحرر على المستويين المحلي والانساني ، فيما قارن بعض الشباب بين محمود درويش ومعين بسيسو كونهما من ابرز شعراء الثورة الفلسطينية.