الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية: آلاف الطلبة مهددين بالطرد من الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 08/02/2020 ( آخر تحديث: 08/02/2020 الساعة: 20:02 )
الحملة الوطنية: آلاف الطلبة مهددين بالطرد من الجامعة الإسلامية
غزة- معا- استنكرت "الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية"، "القرار المجحف الذي اتخذته إدارة الجامعة الإسلامية بغزة، والقاضي بإلزام الطلبة دفع كافة المستحقات المالية المتراكمة عليهم، إلى جانب دفعهم رسوم الحد الأدنى للفصل الدراسي الجديد".
وأعربت الحملة الوطنية عن رفضها القاطع "لمثل هذا القرار التعسفي جملة وتفصيلا داعية إدارة الجامعة إلى التراجع الفوري عن هذا القرار، كونه سيحرم آلاف الطلبة من حقهم في التعليم الجامعي، في ظل الأوضاع الاقتصادية الكارثة التي يعاني منها المجتمع، سيما في ظل استمرار تشديد الحصار الإسرائيلي وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي للأسر بقطاع غزة".
من جانبه وصف "رامي محسن" المتحدث بإسم الحملة الوطنية قرار الجامعة الإسلامية بـ "إجراء غير مدروس وتعسفي بحق مستقبل الطلبة وذويهم والمجتمع ككل.
وأضاف "محسن" أن القرار من شأنه حرمان آلاف الطلبة من التسجيل للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي لسنة 2020 نظرا لعدم قدرتهم علي دفع الحد الأدنى للفصل الدراسي والمستحقات المالية السابقة.
وقد دعت الحملة الوطنية الجامعة الإسلامية للتراجع الفوري عن مثل هذه القرارات، بما يضمن تعزيز منظومة التعليم الوطني كحق أساسي من أساسيات حقوق الإنسان، يجب تنزيهه عن كل ما يمس ويعرقل إعمال هذا الحق.