خبر عاجل
"الصحة": تسجيل حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا

يلدية الخليل تدعو لأخذ الحيطة والحذر

نشر بتاريخ: 12/03/2020 ( آخر تحديث: 12/03/2020 الساعة: 18:27 )
الخليل-معا- حرصاً من بلدية الخليل على سلامتكم، تدعوكم لأخذ احتياطات السلامة والأمان أثناء المنخفض الجوي العميق، والتقيد بما يلي:

- يجب تثبيت كل ما هو مُعرض للتطاير على أسطح العمارات والمحال التجارية كحمّالات خزانات المياه والألواح المعدنية واليافطات، خوفاً من تساقطها أو تطايرها بسبب قوة الرياح المتوقع وصولها أحياناً إلى 100كم/ الساعة، حسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية.

- خلال هطول الأمطار يجب توخي الحذر أثناء قيادة المركبات والحفاظ على سرعات معتدلة وأقل من تلك السرعات التي اعتدت على القيادة بها، وذلك تجنباً لحالات الانزلاق، أو فقدان السيطرة على السيارة؛ بسبب السرعات المرتفعة.

- عند هطول الأمطار، تجنب الاقتراب من أماكن تجمعات مياه الأمطار؛ حفاظاً على السلامة، وقم بالاتصال فوراً بغرفة طوارئ بلدية الخليل.

- يجب اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل والمباني الواقعة في المناطق المنخفضة والقريبة من مجاري السيول.

- يجب تفقد قنوات الصرف الصحي ومجاري المياه في المنزل وخارجه إن أمكن تجنباً لتعرضك لخطر الفيضان جراء هطول الأمطار الغزيرة ولضمان انسياب مياه الأمطار فيها دون عائق.

- إذا كنت تقود السيارة احذر السير في مكان لا تعرف عمق الماء فيه؛ إذا تعطلت سيارتك وسط الماء أتركها فوراً وأتجه إلى مكان عال لأن الماء المندفع قد يجرف السيارة.