دائرة المرأة تكرم النقابيات بمناسبة الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 18/03/2020 ( آخر تحديث: 18/03/2020 الساعة: 11:47 )
دائرة المرأة تكرم النقابيات بمناسبة الثامن من آذار
غزة- معا- كرمت دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، في المحافظات الجنوبية، بمناسبة الثامن من آذار ويوم الأم، حيث تم إحياء المناسبة هذا العام تحت شعار "نحو تعزيز مشاركة المرأة في العمل النقابي".

جاء ذلك بحضور ومشاركة منسقة دائرة المرأة في المحافظلات الجنوبية، اعتماد أبو جلاله التي افتتحت الفعالية ونقلت للمشاركين والمشاركات تحيات الأمين شاهر سعد ونائبه راسم البياري، شاكرة دعمهم للمرأة العاملة والمرأة النقابية، وإشراك النساء في العمل النقابي، وصولاً لمواقع صنع القرار في النقابات العمالية.

كما قدمت أبو جلالة شكرها للنقابيات على جهودهن واخلاصهن في العمل، خلال الحملة الوطنية للعمل اللائق في مرحلتها الأولى التي نفذتها الدائرة خلال عام 2019م، والمرحلة الثانية التي تقوم النقابيات بتنفيذها حالياً من خلال الزيارات الميدانية لمواقع العمل التي تتواجد فيها النساء العاملات، وعقد الدورات التدريبية الهادفة لتثقيف وتوعية العاملات بأهمية مشاركتهن في العمل النقابي ودفع العاملات لتشكيل لجان عمالية في مواقع العمل.

كما أكدت على أن المرأة النقابية كانت وما زالت سباقة في ترك بصماتها في العمل النقابي وأشادت بالأخوات (عزة قاسم ونوال غنام ووداد أحمد وسميرة أبو دية وسميرة عبد العليم) وبغيرهن ممن كان لهن بصمة في تأسيس دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين منذ تأسيسها عام 1993م وحتى اللحظة.

كما حيت أبو جلالة في كلمتها زميلاتها النقابيات والنقابيين في الشق الثاني من الوطن، سيما الجنود المجهولين الذين يصلوا الليل بالنهار من أجل خدمة العمال في ظل الظروف العصيبة وقيامهم بتنفيذ حملة توزيع واسعة للنشرات الإرشادية حول سبل الوقاية من فايروس كورونا و توزيع معقمات وكفوف طبية وكمامات على العمال الفلسطينيين على كافة الحواجز العسكرية مثل حاجز قلنديا وترقوميا وقلقيليه والظاهريه وبركان والخان الاحمر ونعلين والطيبة.

وفي نهاية اللقاء قدمت أبو جلالة الهدايا التكريمية على المكرمات، تقديراً لهن ولدورهن، ووجهت النقابيات المكرمات شكرهن وامتنانهن الكبير للأمين العام ونائبه وللأمانة العامة ومنسقة الدائرة على اللفتة الكريمة والاحتفاء بهن وتكريمهن .