اطلاق مركز الاتصالات المركزي للتجمع المقدسي لمواجهة الكورونا

نشر بتاريخ: 19/03/2020 ( آخر تحديث: 19/03/2020 الساعة: 17:24 )
القدس- معا- بعد أيام من العمل المتواصل مع الطواقم الفنية تم تجهيز مركز الاتصالات المركزية Call Center لاستقبال اتصالات المقدسيين عند بدء الاغلاق الكامل لمدينة القدس المتوقع خلال أيام ونشر ارقام الهواتف. تحالف المؤسسات المحلية مع المئات من المتطوعين والاخصائيين والخبراء سيبدأ باستقبال الاتصالات الهاتفية لتقديم العديد من الخدمات كالدعم النفسي والاجتماعي من خلال تقديم الاستشارات وتوفير البرامج والفعاليات التي يمكن تطبيقها في المنزل عبر طاقم متخصص ومرخص من الجهات الرسمية.

التجمع سيقدم الدعم الطبي والارشادات الطبية وتحويل الحالات التي تستدعي تدخل طبي للطواقم المختصة الشريكة مثل الهلال الاحمر ونوران والمسعفين العرب وغيرها الكثير من المؤسسات الطبية المنضوية في التجمع كلًا في منطقته.

مركز الاتصالات سيوفر الدعم اللوجستي بإرسال السيارات والشاحنات والدفع الرباعي وفق منهجية المناطق التي تم تقسيم القدس من خلالها إلى ثلاث أقسام والاستعانة بالمؤسسات التي لها تصاريح تحرك إذا ما حدث منع تجول الذي بات متوقعا.

التجمع المقدسي من خلال مركز الاتصالات سيوفر الدعم القانوني عبر الهاتف حيث يتم تقدم خدمة الاستشارات القانونية المجانية على مدار الساعة في ظل حالة الطوارئ من خلال طاقم المحامين والمستشارين القانونيين في كافة الاختصاصات لخدمة المقدسيين. المواطن يستطيع الاتصال بالمركز للحصول على معلومات بخصوص الإرشادات العامة حيث يتم ارشاد المواطنين حول المواقع والشوارع المسموح الحركة فيها والصيدليات المناوبة والمخابز وغير ذلك مما هو مطلوب لمصلحة العامة.

فور بدء الاغلاق سيتم نشر ارقام الهواتف والخدمات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. التجمع هو عبارة عن تحالف لعدد من المؤسسات المحلية والجمعيات والنوادي المنضوية في التجمع وهي واحد واربعين وهي مستشفى المقاصد ومستشفى الاوغستا فكتوريا "المطلع" ومستشفى الفرنساوي الفريق الخاص لمواجهة الكورونا التابع للامم المتحدة UN وجامعة القدس واتحاد الجمعيات الخيرية والهلال الأحمر الفلسطيني ونقابة صيادلة فلسطين ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية ومؤسسة نوران ومركز ستيشن ومنتدى القدس للتكنولوجيا المتقدمة وجمعية برج اللقلق المجتمعية ومؤسسة النيزك وملتقى الشباب التراثي المقدسي والغرفة التجارية الصناعية العربية-القدس والمركز النسوي الثوري سلوان وجمعية الشبان المسيحية YMCA ونقابة الصيادلة ومركز نسوي مخيم شعفاط وجمعية الموظفين وشبكة القدس للمناصرة المجتمعية وتجمع مؤسسات سلوان ونادي سلوان ونادي أنصار القدس وملتقى الشباب التراثي المقدسي ونادي هلال القدس ونادي جبل الزيتون ومركز السرايا لخدمة المجتمع ونادي العربي بيت صفافا ونادي السواحره ونادي شعفاط ومفوضية كشافة القدس والمسعفون العرب ومتطوعي الدفاع المدني ومجموعات الدفع الرباعي ونادي أبناء القدس ومؤسسة اكت وجمعية مرجان ونادي الغوص بال دايفرز ومؤسسة سوليما وجمعية مبادرون واللجنة الاجتماعية القدس البلدة القديمة في حي باب حطه وجمعية البستان الثقافي ونادي العيسوية وعدد من المؤسسات المحلية ولجان التطوع في القدس.

التجمع مستمر بعملية تعقيم المؤسسات المقدسية من قبل طاقم متخصص وفق المعايير الدولية إضافة لحملة التبرع بالدم لصالح مستشفى المقاصد لرفع مخزون الاحتياطي في بنك الدم خشية تصاعد واستمرار الازمة والعمل مع الطواقم المهنية والاختصاصية لتوحيد الجهود.