Advertisements

إجازات مفتوحة لـ 400 نزيل بسجون غزة

نشر بتاريخ: 23/03/2020 ( آخر تحديث: 23/03/2020 الساعة: 18:55 )
إجازات مفتوحة لـ 400 نزيل بسجون غزة
غزة- معا- قال اياد البزم الناطق باسم الداخلية بغزة انه جرى منح 400 نزيل اجازة مفتوحة لغير المرتبطين بجرائم خطيرة.

وأشار خلال الايجاز الصحفي اليومي، انه جرى استدعاء 14 من مروجي الشائعات وايقاف ثلاثة منهم وتحويلهم للنيابة فيما جرى ايضا استدعاء اربعين تاجرا تم توقيعهم على تعهدات بعدم الاحتكار او التلاعب بالأسعار.

واكد البزم ايقاف تاجر بعد تحرير عدة محاضر بحقه بسبب تلاعبه بالأسعار داعيا التجار الى يقفوا عند مسؤولياتهم وأن يشكلوا صمام امان للشعب الفلسطيني.

وأعلن وقف جميع النشاطات التطوعية لجميعه الفلاح الخيرية في اطار الازمة الحالية ووالتي شكلت مخالفة لقواعد الامن والسلامة.

من جهتها قررت وزارة الصحة بغزة وقف العمل في العيادات الخارجية ووقف اجراء العمليات الجراحية غير الطارئة، ومنع زيارات المرضى المنومين في المستشفيات حتى اشعار أخر.

ورحب الناطق باسم الوزارة د اشرف القدرة بكافة المبادرات المجتمعية التي تعزز إجراءات السلامة والتحصين المجتمعي ونؤكد مجدداً على ضرورة اتباع إجراءات السلامة المهنية والموافقة المسبقة من جهات الاختصاص بوزارة الصحة ومن يخالف ذلك يعرض نفسة للمساءلة القانونية .

وحمل الاحتلال الإسرائيلي تدهور الاوضاع الصحية والإنسانية لـ 2 مليون مواطن يواجهون ظروفاً قاسية للغاية ونجدد المطالبة للأمم المتحدة بكافة مؤسساتها الإنسانية والصحية بالعمل الفوري على رفع الحصار عن قطاع غزة والتحرك العاجل لتلبية الاحتياجات الطارئة من أجهزة التنفس والعناية المركزة والادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومستلزمات الوقاية ومقومات الجهوزية والاستعداد لمواجهة وباء كورونا الجديد حيث ان ما وصل الينا حتى اللحظة هي كمية محدودة للغاية من المستلزمات الوقائية ومادة الفحص المخبري لا تفي بالحد الأدنى من الاحتياج الفعلي لقطاع غزة.

وأشار الى ان الحالة الصحية للمصابين العائدين من باكستان جيدة ولم تظهر عليهما اية اعراض صحية .

وقال ان نتائج العينات التي اخذت منذ بداية الازمة بلغت 118 عينة جميعها سلبية باستثناء حالتين فقط مؤكدا ان هناك اكثر من الفي مواطن تحت الحجر الصحي الاجباري فيما تنتهي غدا عملية الحجر المنزلي ل 900 مواطن.
Advertisements