إسرائيل تشدد إجراءاتها في التصدي لفيروس كورونا- تعطيل المواصلات

نشر بتاريخ: 23/03/2020 ( آخر تحديث: 24/03/2020 الساعة: 08:37 )
إسرائيل تشدد إجراءاتها في التصدي لفيروس كورونا- تعطيل المواصلات
بيت لحم-معا-قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، خلال اجتماعه مع المسؤولين من وزارات الصحة والمالية والأمن بإيقاف المواصلات العامة وإغلاق جميع المتاجر باستثناء الصيدليات وشبكات السوبر ماركت ضمن الإجراءات الاحترازية في التصدي لفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 1238 شخص، من بينهم 24 في حالة خطيرة و37 ممن تعافوا من المرض. ودخلت فعلا قواعد جديدة التي تمنع الإسرائيليين من مغادرة منازلهم لاحتواء وباء الفيروس حيز التنفيذ. وتتضمن التزام الإسرائيليين بالبقاء في منازلهم، باستثناء شراء الطعام أو الدواء أو الحصول على رعاية طبية.

وقالت مصادر عبرية انه تم فحص إمكانية فرض إغلاق على السلطة الفلسطينية من حيث الدخول إلى إسرائيل وعودة العمال الذين وصلوا إلى اسرائيب بالفعل.

وقال ديوان رئيس الوزراء نتنياهو إن الجلسة استمرت سبع ساعات، وأن نتنياهو اقترح في نهاية المطاف زيادة تطبيق القيود على حركة المرور بشكل كبير، وكذلك إعداد صياغة لقرار تشديد القيود على حركة المرور، باستثناء العمل والتزود بالطعام والأدوية والمنتجات الأساسية (وغيرها من الحالات الاستثنائية).