اسرائيل تسمح بدخول العمال لـ"عطروت" بشرط المبيت

نشر بتاريخ: 27/03/2020 ( آخر تحديث: 27/03/2020 الساعة: 18:03 )
اسرائيل تسمح بدخول العمال لـ"عطروت" بشرط المبيت
بيت لحم-معا- اعلنت اسرائيل السماح بدخول العمال الذين يعملون في المنطقة الصناعية "عطاروت" لكن بشرط المبيت لفترة طويلة.

وذكرت المواقع العبرية بان ما يسمى منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية كميل ابو ركن قرر "انه وفي يوم الأحد القادم 29 آذار الجاري، سيكون من الممكن الدخول للعمل في منطقة عطاروت الصناعية، ولكن لن يُسمح بحركة مرور يومية من المنطقة الصناعية بطريق العودة الى الضفة الغربية عندما يُطلب من العمال البقاء لفترة طويلة في منطقة العمل وعليه يُطلب من أصحاب العمل الاهتمام بترتيبات السكن والنوم للعمال المقيمين في إسرائيل لمدة شهر واحد على الأقل. "

ووفقا للقرار "فان ايّ عامل يعود إلى منزله في المناطق الفلسطينية، قبل نهاية المدة المحددة، لن يُسمح له بالدخول الى المنطقة الصناعية مرة أخرى، ويمنع دخوله عن طريق المعابر. اعتبارًا من يوم الاثنين 30 آذار، لن يُسمح بالخروج عن طريق المعابر والدخول إلى المنطقة الصناعية".

كذلك سيتم العمل في المصانع والشركات والمحلات التجارية في منطقة عطاروت الصناعية وفقًا للمبادئ التوجيهية السارية في إسرائيل فيما يتعلق بعمل المصانع الحيوية. عندما يتم تعريف المصنع أو محل التجارة على أنه ضروري لعمل الاقتصاد، سيُسمح لجميع العمال بالوصول وعندما يتم تعريفه على أنه غير ضروري - لن يُسمح إلا لما يصل إلى 30٪ من العمال في المكان بالوصول".

ونقل موقع واللاه العبري عما يسمى منسق الحكومة قوله" إننا نشجع العمال على الاتصال بأصحاب عملهم للتحقق من طبيعة النشاط هذه الأيام".