السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا في غزة تستأنف توزيع المساعدات الغذائية

نشر بتاريخ: 30/03/2020 ( آخر تحديث: 30/03/2020 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- اعلنت الأونروا انها ستقوم باستئناف توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة ابتداء من يوم غد الثلاثاء 31 مارس 2020.

و قامت الاونروا بتغيير آلية توزيع المساعدات الغذائية ليصبح التوصيل إلى منازل اللاجئين مباشرة بغرض ضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا.

ونوهت في بيان لها ان الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقى المساعدة الغذائية سواء نقداً أو عينياً لوسيط التوصيل، وأنها تتحمل كافة النفقات في هذا الخصوص. 
وسيقوم الوسيط بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، و ذلك كخطوة احترازية من طرف الأونروا لمنع التجمعات في اطار الخطوات للحد من و منع انتشار فايروس كورونا (كوفيد- 19) ولا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف.

وأهابت بالعائلات المنتفعة الانتباه الى ومراعاة التدابير الصحية التالية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم:

وأضافت" ان التجمهر حول الوسيط سيؤثر حتما على الفاعلية في التوزيع و تامل الأونروا ان تسير عملية التوزيع بشكل منظم و سلس. اما في حالة التجمهر والتجمع والذي قد يؤثر على الصحة العامة ويمنع تنفيذ الخطوات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا- أو تعرض الأشخاص الذين يقدمون المساعدة للمضايقة أو التدخل في أي شكل من الأشكال فقد تضطر الاونروا الي تعليق او تاجيل التوزيع حتى توفر الوضع المناسب في المنطقة التي يتم فيها التجمهر. لذلك من المهم أن تبقى في منزلك لتلقي الطرد الغذائي".