الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلي الخليل يلاقي الظاهرية بعد فوزه على شباب يطا والرماضين يلاقي الفوار في نصف نهائي بطولة الظاهرية

نشر بتاريخ: 28/10/2005 ( آخر تحديث: 28/10/2005 الساعة: 20:16 )
الظاهرية- معا - للجنة الاعلامية - تأهل بالأمس فريق أهلي الخليل من المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة نادي شباب الظاهرية المضانية الأولى بعد فوزه على شباب يطا بنتيجة هدفين مقابل هدف، ولتكتمل بذلك اضلاع المربع الذهبي وهي شباب الظاهرية المنظم ومركز الفوار وشباب الرماضين وأهلي الخليل، وستكون مبارتا نصف النهائي على النحو التالي :
المباراة الأولى سوف تجمع بين فريقي الرماضين والفوار والثانية تجمع شباب الظاهرية وأهلي الخليل، علماً بأنه قد تم تأخير هذه المباراة وتقديم مباراة الرماضين

أهلي الخليل / شباب يطا

في هذه المباراة استطاع الأهلي الخروج بفوز مستحق بعد أن سيطر على زمام المبادرة في المباراة تقريباً، فمنذ بداية الشوط الأول عزم لاعبي الأهلي على تسجيل هدف السبق وكان شعارهم لا بديل عن الفوز، وبننما حاول لاعبي يطا احكام اغلاق المنطقة الخلفية كون التعادل كان يكفيهم للتأهل، ورمى لاهلي بكل ثقلهم حتى كان لهم ما أرادوا عندما أطلق اللاعب شهاب ابو منشار في الدقيقة 12 قذيفة قوية انفجرت في شباك يطا معلنة عن الهدف الأول للأهلي، ولم يكتفي لاعبي الأهلي بذلك واستمر هجومهم فصوب كل من نسيم الناجي وشهاب ابو منشار وعلاء شاور وابراهيم النواجعة رد عليهم فرسان يطا ايضآ بتسديد كرات جميلة وبعض الفرص الضائعة من فضل الهريني وعزات مر وموفق ابو عزام ووصفي النواجعة ولكن دون فائدة, حتى طلت الدقيقة 77 عندما انفرد كفاح الغزاوي وحارس مرمى يطا فحاوره ومررها مقشرة لعلاء شاور الذي لم يتوان في ايداعها شباك يطا محرزآ الهدف الثاني للأهلي, لم يستسلم لاعبي يطا ولم يرضوا بالمر الواقع وضغطوا بهجمات مركزة نالوا على اثرها جزاء في الدقيقة 90 بعد عرقلة فارس النجار داخل منطقة الجزاء تصدى لها فضل الهريني الذي سجل منها الهدف الاول لفرسان يطا. ولتنتهي المباراة بنتيجة 1/2 لصالح اهلي الخليل.
ونال لاعب يطا وصفي النواجعة على جائزة افضل لاعب في المباراة.
انذر بالبطاقة الصفراء شهاب ابو منشاروعلاء شاور من الاهلي, ومن يطا.
حكم اللقاء يزيد ابو عرقوب للساحة نادر ابو سليمان وناصر غنام للخطوط وكمال حسن رابعا.

آراء حول البطولة

تابع البطولة عدد كبير من الشخصيات الرياضية والوطنية في محافظة الخليل وقامت اللجنة الاعلامية بلقاءات منفصلة مع عدد منهم, السيد واكد العقبي رئيس نادي شباب الظاهرية شكر المشاركين في البطولة من فرق رياضية وحكام وجماهير, كما تقدم بالشكر لشركة الكهرباء الجنوب الراعية للبطولة, وكذلك اللجنة المساندة لاتحاد كرة القدم في الخليل, وكل الشخصيات الرياضية والسياسية والاعتبارية التي حضرت البطولة ووعد " العقبي" بأن تكون هذه البطولة دورية.
اما كمال حسن مقرر اللجنة المساندة لاتحاد كرة القدم في محافظة الخليل فقد شكر الفرق المشاركة التي تحدت حواجز الاحتلال وجاءت الى الظاهرية, كما شدد على اهمية العلاقة بين مؤسسات المحافظة وحيا كل كوادر الحركة الرياضية في محافظة الخليل التي توافدت الى ملعي الظاهرية للمشاركة في انجاح هذه البطولة.
جلال مخارزة عضو ادارة شركة كهرباء الجنوب ورئيس الغرفة التجارية- جنوب الخليل قال بأن هذه البطولة الرمضانية مفعمة بالحيوية ولها تأثير ايجابي على العلاقات الشبابية وعلاقات المؤسسات في محافظة الخليل وشكر كل الجماهير الغفيرة والفرق المشاركة والوفود الرياضية التي تركت دفئ البيت في رمضان وجاءت لحضور هذه البطولة الرائعة.

وقال محمد دبابسة- شباب يطا ان البطولات الرمضانية تجمع المؤسسات والشباب من محافظة على ملعب الرياضية في سهرات اخوية جميلة ونتمنى النجاح لنادي شباب الظاهرية وادراته والفوز للفريق الذي يلعب من اجل انجاح البطولة.
الحكم الدولي خالد ابو فارة قدم التحيات لادارة وجماهير نادي شباب الظاهرية وشكرهم على التنظيم الرائع للبطولة كما عبر عن ارتياحه كحكم من التنظيم واداء الظاهرية واللجان العاملة في البطولة.
محمد البكري عضو اللجنة الاولمبية- رئيس اتحاد الكارتيه الفلسطيني اكد على اهمية اقامة بطولات كرة القدم في فترة توقف الدوري لأنها تعمل على تطوير الحركة الرياضية وتطورها, وقدم الشكر لأهالي الظاهرية على هذه البطولة الناجحة.
اما عادل ابو عيشة نائب رئيس اتحاد الابكيدو ومدير مركز هيبرون سبورت فقد شكر الظاهرية وأكد ان " الغزلان" يمتلكون كل مقومات النجاح للوصول الى الهدف, فبالأمس القريب كانت بطولة الدرع واليوم هذه البطولة الناجحة ونتمنى الفوز لفريق الظاهرية ومشجعيه مؤكدآ على اسبقية الظاهرية في حصد البطولات.
السيد محمد ابو حلتم رئيس نادي شباب ترقوميا ومقدم جوائز افضل لاعب في كل مباراة قال ان هذه البطولة مميزة بالتجمع الشبابي من جماهير ولاعبين قدامى ورؤساء اندية محافظة الخليل وكذلك الشخصيات السياسية في المحافظة, وصرح بأن جميع الفرق المشاركة حضرت من كافة ارجاء المحافظة للمنافسة, واشاد بعلاقة نادي الظاهريسة بمؤسسات المحافظة الرياضية.
وقد وليد السويطي من نادي اهلي دورا الشكر الجزيل لنادي شباب الظاهرية واللجنة المساندة الذين بذلوا الجهد الكبير لانجاح هذه البطولة التي استحذت على اهتمام كا الكوادر الرياضية في المحافظة.
وقال مازن الخطيب رئيس الدائرة الرياضية في جامعة الخليل ومدرب شباب الظاهرية ان الرياضة تحظى بأهمية كبرى في حياة الشعوب لا سيما معشوقة الجماهير كرة القدم, واثبت شعبنا العظيم انه قادر على ممارسة حياته الطبيعية رغم كل ظروف القهر, واشار الى مقدرة واستعداد شباب الظاهرية وجماهيره الوفية على انجاح اي بطولة رياضية وعلى ضمان الامن والنظام على ملعب الظاهرية.