السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الهيئات المحلية يندد بالاعتداء على رئيس بلدية جباليا النزلة

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 02:08 )
خانيونس -معا- ندد رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية الدكتور أسامة الفرا بالاعتداء الآثم على رئيس بلدية جباليا النزلة خليل سمارة مطالبا بمعاقبة المعتدين وتقديمهم للمحاكمة .

وأعلن الفرا خلال اجتماع طارئ عقده عقب حادث الاعتداء في بلدية جباليا النزلة عن تشكيل لجنة من خمس رؤساء بلديات في قطاع غزة تكون مهمتها وضع الآليات الكفيلة بحماية رؤساء وموظفي ومنشآت البلديات بالتعاون مع الجهات المختصة والاتصال مع المسؤوليين لضمان عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات .

وأشار الفرا أن أولى خطوات اللجنة ستكون بلقاء وزير الداخلية والامن الوطني ومدير عام الشرطة والنائب العام لتفعيل دور شرطة البلديات ووضع حد للاعتداءات اللاخلاقية التي تمس حرمة الهيئات المحلية .

وهدد الفرا باتخاذ إجراءات احتجاجية وتصعيدية في حال عدم قيام السلطة باتخاذ إجراءات رادعة ضد مرتكبي هذه الاعتداءات والتجاوزات المتكررة معتبرا أن الاعتداء على اي موظف هو اعتداء على رئيس البلدية .

ووصف رئيس بلدية جباليا خليل سمارة الحادث بالخطير والذي يهدد العمل البلدي ويسيء لهيبة رؤساء البلديات مطالبا بتعزيز دور شرطة البلديات التي لم تحرك ساكنا وطالب بمعاقبة المعتدين ومحاكمتهم لتكون عبرة لغيرهم مشيرا إلى أن مثل هذه الاعتداءات تكررت في أكثر من بلدية في الوطن, داعيا رئيس السلطة ابومازن بضرورة دعم الهيئات المحلية ورفدها بالمساعدات المالية للعمل على حل مشاكل المواطنين .

من جهته استنكر المجلس البلدي الحادث وعلق العمل في دوائر وأقسام البلدية مؤكدا انه سيقوم بتقديم استقالة جماعية مالم يتم وقف هذه الاعتداءات والتجاوزات , وطالب رئيس السلطة ووزارة الداخلية بتوفير الأمن والحماية للبلديات لتقوم بواجبها على أكمل وجه داعيا إلى إنزال أقصى العقوبات بالمعتدين ومحاسبتهم وفق القانون .

وأصدرت لجنة العاملين في البلدية بيانا أدانت فيه الحادث من قبل احد المواطنين الذي أطلق النار على رئيس وموظفي البلدية مما أدى إلى إصابة احد المواطنين مطالبه الجهات المعنية والعشائرية لوقف هذه المسلسل من الاعتداءات وحماية المؤسسات

وأعلنت عن تعليق العمل في أقسام البلدية لمدة ثلاث أيام متتالية مطالبة إدارة البلدية بتوفير قوة شرطة للحفاظ على الأمن في البلدية

وعبرت القوى الوطنية والإسلامية عن تضامنها الكامل مع رئيس البلدية وأطقم البلدية الإدارية والتنفيذية مطالبة الشرطة وكافة الأجهزة الأمنية بتفعيل دورها في حماية المؤسسات العامة والبلديات وعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه بالاعتداء على هذه المؤسسات ودعت الجهات المعنية بالوقوف أمام مسؤولياتها ووضع حد لكل من يحاول الاعتداء على المؤسسات العامة والعاملين فيها .