الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القناة العاشرة الاسرائيلية: استثناء رفاة الشهيدة المغربي من صفقة التبادل غدا- الزعارير: لا تسليم لجثامين شهداء في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 22:02 )
بيت لحم - معا - ذكرت القناة العاشرة الاسرائيلية الليلة ان جثمان الشهيدة دلال المغربي لن يكون ضمن صفقة التبادل مع حزب الله المقرر ان تجري غدا.

واكدت مصادر صحفية اسرائيلية صحة ما اوردته القناة العاشرة، دون معرفة الاسباب التي ادت الى استثناء جثمان الشهيدة المغربي من الضفة.

هذا ومن المقرر ان تبدأ عملية تبادل الاسرى بين حزب الله واسرائيل صباح غد بقيام حزب الله تسليم اسرائيل رفاة القتلى الاسرائيليين، فيما تقوم اسرائيل بتسليم الحزب خمسة اسرى لبنانيين، واسيرين لبنانيين، ونحو 200 جثمان من جثامين الشهداء الفلسطينيين واللبنانيين والعرب.

وعلم من مصادر لبنانية ان اسرائيل اشترطت نقل الاسرى المحررين الى مطار بيروت مباشرة للحؤول دون احتفاء حزب الله بالصفقة على الحدود معها.

بدوره اكد فهمي الزعارير الناطق باسم حركة فتح ، اكد ان د. صائب عريقات، رئيس دائرة شئون المفاوضات، وبناء على توجيهات الرئيس أبو مازن، كان قد تقدم بطلب الى الجانب الاسرائيلي، بغية تسليم جثث الشهداء الذين سقطوا تحت لواء فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الى الجانب الفلسطيني، ومنهم الشهيدة دلال المغربي وبقية الشهداء، وإذ وعد الجانب الاسرائيلي بدراسة الطلب، فإن الجانب الفلسطيني لم يتبلغ بعد باي جديد بهذا الخصوص.

واكد الزعارير ان حق الشهداء بالدفن في ترابهم الوطني الذي ناضلوا لأجله وسقطوا عليه، معتبرا أن أي مدفن للشهداء هو مكان مؤقت، ووديعة على أرض لبنان على طريق العودة للوطن.