الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي أم الفحم: المتطرف مارزيل لن يدخل مدينتنا إلا على جثثنا

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 15:52 )
بيت لحم- معا- بسبب امكانية تعرض الجمهور للضرر ابلغت الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء الناشط اليميني المتطرف باروخ مارزيل بعدم دخوله الى مدينية أم الفحم حيث كان من المفترض ان يكون مسؤولا عن احد مراكز الاقتراع داخل المدينة.

وبحسب ما ورد على صحيفة "يديعوت أحرونوت" فان العديد من المواطنيين العرب تجمعوا منذ الصباح امام مداخل مدينة ام الفحم وذلك لمنع دخول مارزيل الى المدينة، وقد تواجد في المكان رئيس قائمة حداش محمد بركة واعضاء البلدية والعديد من الشخصيات العربية التي تخوض الانتخابات الحالية للكنيست، وكذلك تواجد في المكان قوات كبيرة من الشرطة والامن الاسرائيلي.

وتضيف الصحيفة أن الشرطة قررت منع دخول مارزيل خوفا من وقوع صدامات داخل المدينة خاصة أن سكان المدينة والعديد من الشخصيات اعلنوا في فترة سابقة ان مارزيل لن يدخل مدينة ام الفحم، وان دخوله يهدف الى المساس بالجمهور العربي والتأثير على سير الانتخابات في الوسط العربي.

وقد دعا محمد بركة الجمهور العربي اليوم صباحا وامام مداخل مدينة ام الفحم الى التوجه الى الاقتراع لأن ذلك افضل طريقة للرد على مارزيل الذي يهدف الى منع وصول المرشحين العرب الى الكنيست.

عضو البلدية خالد محاميد اعتبر دخول مارزيل الى مدينة ام الفحم فقط لعمل المشاكل وقال لـ "يديعوت"، "على جثننا سيدخل مارزيل المدينة".

رئيس الحزب الوطني اريا الداد رد على قرار الشرطة بمنع مارزيل الذي ينتمي للحزب الوطني من دخول مدينة ام الفحم "ان الشرطة خضعت للارهاب العربي الذي يهدد اسرائيل من الداخل"، واضاف "سنطالب بشطب كافة الاصوات الانتخابية لمدينة ام الفحم".