الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تفتتح ورشة عمل بعنوان "مكتبتي العربية"

نشر بتاريخ: 11/02/2009 ( آخر تحديث: 11/02/2009 الساعة: 10:49 )
اريحا- معا- افتتح محمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار ورشة عمل بعنوان "مكتبتي العربية " وضمت الورشة الهيئات التدريسية لمدرستي خالد بن الوليد والنويعمة الأساسية المختلطة بهدف تعريف المشاركين كيفية استخدام القصة كأسلوب من أساليب التعليم بدل من استخدام أسلوب التلقين التقليدي (المحاضرة) حيث يفترض بعد إنهاء هذه الورشة تزويد المدرستين بمكتبة داخل كل غرفة صفية من الصف الأول الأساسي إلى الصف السادس أساسي لاستخدامها كجزء من العملية التعليمية.

وأكد الحواش على أهمية تشجيع المدرسين للأطفال على القراءة بشكل عام، مشجعاً هذه التجربة المميزة بتوفير القصة داخل الغرفة الصفية مما يسهل على الطالب الحصول على الكتاب وبالتالي ينمي الكثير من الملكات لديه ويسهل وصول المعلومة له.

كما وتفقد الحواش دورة المفاوضون الصغار التي تعقد لمربيات رياض الأطفال وبعض مدرسين المراحل الأساسية والتي هدفت إلى تعريف المشاركين بكيفية تسوية النزاعات وتوظيف أسلوب الحوار والنقاش في حل المشاكل.

من جهة اخرى تابعت وزارة التربية والتعليم مسابقة حفظ القران الكريم للمستويات المختلفة والتي عقدت في مدرسة بنات اريحا الأساسة الدنيا وذلك ونظراً لأهمية القران الكريم ودوره الفعال في العملية التربوية وتماشياً مع خطة الوزارة.