الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يشارك في برنامج المنتدى النقابي في تونس

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 15:39 )
سلفيت- معا- يشارك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في اعمال الندوة الخاصة للمنتدى النقابي الاورومتوسطي بناء على دعوة رسمية تلاقها مؤخرا حول "المرأة والعمل النقابي في المنطقة المتوسطية" والتي تعقد في تونس من 23-25 شباط 2009.

وسيمثل الاتحاد العام في هذه الندوة وفد يضم سبعة من النقابيات والنقابيين، وعلى راس هذا الوفد آمنة الريماوي سكرتيرة دائرة المرأة وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد. وسيتم خلال هذه الندوة استعراض واقع المرأة النقابية في دول جنوب المتوسط، وانها تأتي نتاجا للاجتماعات السابقة التي عقدت في الاردن والمغرب وتونس، حيث شارك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في اعمالها.

وسيشارك في هذه الندوة وفود نقابية عن لجان المرأة من الاتحاد المغربي والتونسي والجزائري والاردني والليبي والفلسطيني ايضا.

وبهذه المناسبة اعرب شاهر سعد الامين العام للاتحاد عن دعمه لهذا اللقاء الاقليمي والذي من شـأنه ان يوفر الفرص الكافية للتعرف على اوضاع المرأة العربية بصورة عامة وكذلك الحال فيما يتعلق باوضاع المرأة النقابية في الدول المذكورة اعلاه.

واضاف سعد ان مثل هذه الاجتماعات واللقاءات من شأنها تعزيز دور ومشاركة المرأة في النقابات وتبادل الخبرات والتجارب النقابية من اجل النهوض بواقع المرأة الفلسطينية في المجتمع بصورة عامة وفي العمل النقابي بصورة خاصة.

كما وان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يهدف الى رفع مستوى وقدرات النقابيين والنقابيات فيه، وذلك من خلال الشراكات التي يوجدها مع الاتحادات العربية والدولية، وان الاستفادة من التجارب وخبرات الاخرين لها اكبر الاثر في ايجاد واقع نقابي وعمالي افضل للمرأة والرجل في المجتمع الفلسطيني على حد سواء.

وحسب الاتحاد ان مشاركة المرأة النقابية الفلسطينية في مثل هذه الندوات واللقاءات انما يعبر عن مدى الوعي والفكر الناضج الذي تتحلى به المرأة النقابية ورؤيتها للدور القيادي الذي يمكن ان تلعبه في الهياكل النقابية.