الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة وزارية تطلب من وزير الاعلام الفلسطيني اثبات ان هناك وزارة اعلام

نشر بتاريخ: 13/06/2005 ( آخر تحديث: 13/06/2005 الساعة: 15:30 )
معاً - اكد مصدر اعلامي مسؤول لوكالة معا الاخبارية المستقلة ان الانطباع السائد لدى اللجنة الوزارية الادارية الخاصة بترقيات الفئات العليا , هو ان وزارة الاعلام لن تستمر في عملها في ظل الاوضاع الحالية . واكد المصدر ان اللجنة فوجئت بقرار وزير الاعلام د. نبيل شعث بترقية موظفين الى الفئة العليا في وزارته رغم ان الوزارة غير مثبتة في محاضر جلسات اريعة شهور سابقة ما اضطر الوزير لرفع رسالة رسمية يثبت فيها وجود الوزارة .
من جهة ثانية وبناء على قرار قيادي من الحكومة جرى تكليف وزارة الاعلام بدور المسؤول الاول والمنسق الرئيس بخصوص الموضوع الاعلامي المتعلق بالصحافيين ووكالات الانباء اضافة الى مسؤوليها عن منح البطاقات للصحافيين المعتمدين في مقر قيادة السلطة .
وكانت وزارة الاعلام بدات سعيها لاقناع مؤسسة undp انشاء قاعة صحفية مجهزة في مكتب الرئاسة بغزة ومثلها في مكتب الرئاسة في رام الله .
القيادة الفلسطينية اوكلت ايضا لوزارة الاعلام قيادة الجهد الاعلامي المهني المتعلق بالتحضيرات للانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة , حيث يتوقع وصول المئات من مراسلي وكالات الانباء والصحافة العالمية .
مصدر اعلامي كبير قال لـــ معا - ( ان الوزارة بصدد مطالبة مجلس الوزراء بتعديل القانون الصادر في 2004 بحيث تعود وزارة الاعلام لتصبح المرجعية الوحيدة لاستصدار طلبات الترخيص وتحويلها في ما بعد للجهات الوزارية الاخرى