الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى تقرر مقاطعة الانتخابات وتطالب السلطة بتأجيلها

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 17:17 )
رام الله- معا- أعلنت كتائب شهداء الاقصى- الجناح العسكري لحركة فتح- نيتها مقاطعة الانتخابات التشريعية المقررة في الخامس والعشرين من كانون ثاني/ يناير القادم, وطالبت السلطة الفلسطينية بتأجيلها.

وقالت الكتائب خلال مؤتمر صحافي عقدته في مخيم الامعري قرب رام الله اليوم: " نرفض وبشدة اجراء الانتخابات التشريعية في ظل هذه الظروف الاحتلالية الصعبة التي تستهدف في طريقها اقتلاع البشر والشجر والحجر, ونؤكد رفضنا ومقاطعتنا لها".

وطالبت الكتائب على لسان منور الاقرع أحد قادتها في الضفة الغربية, السلطة الفلسطينة بالتحرك المستمر والجاد والضاغط على الاسرة الدولية لارغام الحكومة الاسرائيلة على الانسحاب من المناطق المصنفة "A" والتي كانت خاضعة للسيطرة الامنية الفلسطينية الكاملة.

وجددت الكتائب رفضها للتدخل الخارجي في الشأن الفلسطيني الداخلي, الذي حرم سكان القدس من حقهم في المشاركة الطبيعية في اختيار ممثليهم تحت قبة البرلمان الفلسطيني.

ودعت الكتائب كافة القوى الوطنية والاسلامية الى عدم المشاركة في الانتخابات ومقاطعتها بصورة فعلية من خلال سحب القوائم والكتل الانتخابية حتى يتم توفير المقومات الاساسية لاجراء اي انتخابات ديموقراطية.

وشددت الكتائب على وجوب بناء المؤسسات الوطنية, وسيادة القانون, واستقلال القضاء.