بلدية غزة تنهي تصميمات هندسية وفنية لمجموعة مشاريع تطويرية في المدينة خلال المرحلة المقبلة

نشر بتاريخ: 23/01/2006 ( آخر تحديث: 23/01/2006 الساعة: 13:28 )
غزة- معا- أنهت إدارة إعداد وتطوير المشاريع في بلدية غزة إنجاز وتدقيق ومراجعة كافة التصاميم الهندسية والفنية اللازمة لمجموعة من المشاريع التطويرية التي تزمع البلدية تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأشار د. ماجد أبو رمضان رئيس البلدية أن إدارة إعداد وتطوير المشاريع انتهت من إنجاز التصاميم والمخططات الخاصة بالمشاريع التي ستمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID من خلال وزارة الحكم المحلي والتي تشمل مشروع تطوير شارع النصر كاملاً من شارع عمر المختار حتى حدود مدينة غزة " شارع صلاح خلف "، ومشروع تطوير المنطقة المحصورة بين شارعي الثورة ويوسف العظمة وشارعي الجلاء وفلسطين بمنطقة الرمال الشمالي، ومشروع تطوير شارع الرياض من شارع حسنين وحتى شارع الكرامة بمنطقة الشجاعية " اجديدة "، وتطوير شوارع بالمنطقة المحيطة بمدينة الرشيد المتفرعة من شارع عمر المختار جنوباً وشارع الرشيد، ومشروع استكمال شوارع فلسطين وعمر بن الخطاب بالشيخ رضوان.

وأوضح أن الإدارة انتهت أيضاً من إعداد كافة التصاميم الخاصة بمشاريع تطوير طرق بمدينة غزة ضمن المشاريع الحكومية الاستثنائية الطارئة في إطار خطة التنمية متوسطة المدى بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان شملت: مشروع تطوير منطقة اعبية والجماقية بمنطقة التفاح الغربي، ومشروع تطوير المنطقة المحيطة بمسجد الاستجابة بمنطقة الزيتون، ومشروع تطوير جزء من الشوارع المتفرعة من شارع بغداد جنوباً وشارع العرعير المتفرع من شارع إخليل بمنطقة الشجاعية " التركمان "، ومشروع تطوير شارع متفرع من شارع النصر شرقاً بالشيخ رضوان، ومشروع تطوير شارع معبر الشجاعية امتداد شارع بغداد وحتى معبر الشجاعية.

كما أنهت الإدارة ذاتها إعداد التصاميم الخاصة بمشروع تهيئة مرفأ الصيادين ضمن المشاريع الحكومية الاستثنائية الطارئة في إطار خطة التنمية متوسطة المدى بالتنسيق مع وزارات الأشغال العامة والإسكان.

وقال د. أبو رمضان أن الإدارة تقوم حالياً بإعداد التصاميم اللازمة لمشاريع منحة الوكالة الألمانية للتنمية KFW بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP شملت مشروع تطوير شارع عبد الرحيم محمود من شارع الجلاء حتى شارع النصر " الرمال الشمالي "، ومشروع تطوير شارع شهداء الأقصى " المرحلة الأولى " من شارع جمال عبد الناصر حتى شارع القاهرة، ومشروع تطوير شارع شهداء الأقصى " المرحلة الثانية " من شارع القاهرة حتى شارع عون الشوا، ومشروع تطوير ملعب اليرموك.

وأشار إلى أن إنجاز كافة التصاميم والمخططات الهندسية والفنية يندرج ضمن استعدادات البلدية لتنفيذ هذه المشاريع الموجودة على سلم أولوياتها نظراً لأهميتها لرفع المعاناة عن المواطنين.

وأوضح أن قسماً من هذه المشاريع تم تجنيد التمويل اللازم لها والبقية الأخرى تنتظر التمويل.