أعضاء المجلس التشريعي عن حماس يتفقدون المؤسسات التعليمية في الخليل

نشر بتاريخ: 07/02/2006 ( آخر تحديث: 07/02/2006 الساعة: 20:33 )
الخليل - معا- قام اعضاء المجلس التشريعي المنتخبين عن حماس بعدة زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الاكاديمية في مدينة الخليل .

استهل النواب الجدد جولتهم بزيارة جامعة الخليل والتقوا برئيس مجلس الامناء الدكتور نبيل الجعبري واعضاء مجلس الامناء وادارة الجامعة .

وتحدث النائب د. عزيز الدويك مشيداً بالجامعة وما وصلت اليه من مستوى متقدم رغم ضعف الامكانيات ، ودعا الى دعم الجامعة والسعي الجاد لتطويرها .

د. نبيل الجعبري رحب بالنواب واكد على ضرورة اعتماد الكفاءة كمعيار لاي تعيين أكاديمي او مؤسساتي طالباً دعم ومساندة قطاع التعليم وخاصة جامعة الخليل التي تعاني من عجز مالي وشح في الموارد .

ودعا النائب ماهر بدر والذي عمل كمحاضراً لسنوات في جامعة الخليل الى دعم الطالب الفقير وضرورة رفع المعاناة عن هذه الشريحة الواسعة من الطلاب .

وفي وقت لاحق استقبل محمد عمران القواسمه مدير تربية وتعليم الخليل وفداً من نواب حماس وعلى راسهم النائب الشيخ نايف الرجوب الذي ثمن جهود التربية والتعليم التي بذلتها للارتقاء بالتعليم والتربية في مدينة الخليل .

وأكد الرجوب على ضرورة اعطاء قطاع التعليم الاهمية القصوى لان مستقبل الانسان الفلسطيني بين ايديهم ، بالاضافة الى تحسين وضع المدرسين ورواتبهم لما في ذلك من نتائج ايجابية على ادائهم الاكاديمي .

وصرح النائب الرجوب لمراسلنا بالخليل ، بان قائمة التغيير والاصلاح ستعمل على الارتقاء بمستوى مؤسسات التعليم بجميع مراحلها ، من خلال سن القوانين والتشريعات التي تكفل ذلك بالاضافة الى المتابعة من خلال لجنة التربية والتعليم في المجلس التشريعي بعد تفعيل دورها في المستقبل القريب ."