في مؤتمر عقد اليوم: شعث يؤكد على إيجابية لقاءات رايس مع الجانب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/06/2005 ( آخر تحديث: 19/06/2005 الساعة: 15:15 )
خان يونس -معا- أكد وزير الإعلام الفلسطيني نبيل شعث خلال مؤتمر عقده في الهيئة العامة للاستعلامات على أن سلسلة اللقاءات التي عقدتها وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس مع المسئولين الفلسطينين كانت إيجابية و بناءة وتهدف لدفع عملية السلام إلى الأمام و تنفيذ ما وعد به الرئيس الأمريكي جورج بوش أثناء زيارة الرئيس أبو مازن للبيت الأبيض ، والاطلاع على الخطط والبرامج التي من شانها تسهيل عملية الانسحاب من قطاع غزة .
وقال شعث أن رايس عبرت خلال زيارتها عن أن الموقف الأمريكي من الاستيطان لم يتغير وهو رفض الإدارة الأمريكية لبناء أي تجمعات استيطانية ، وان تكون عملية الانسحاب من قطاع غزة بداية مثمرة للشعب الفلسطيني حيث ستفتح آفاق جديدة من خلال وجود معابر وحدود آمنة وحركة تنقل سهلة بين غزة والضفة الفلسطينية .
كما أشار شعث إلى اهتمام رايس بلقاء ا لحكومة الفلسطينية و اللجنة المركزية لحركة فتح ، بعد لقائها شارون المقرر إجرائه بعد غد لوضع الجانب الفلسطيني في الصورة كما أعرب الدكتور شعث عن تفاؤله من هذه اللقاءات إلا أنه يأمل أن تطبق على أرض الواقع و هذا ما سيحدده لقاء رايس بشارون.
و وصف شعث رحلته الأخيرة لعدد من الدول العربية بالمثمرة والمهمة لاسيما لقائه مع وزراء الإعلام العرب في مصر و زيارته للسعودية حيث حمل رسالة من الرئيس الفلسطيني للحكومة السعودية لوضعه في صورة الموقف الفلسطيني و مجريات زيارته لواشنطن .
أما من الجانب الإعلامي فقد أشار الدكتور شعث إلى الجهودات التي تقوم بها الوزارة لبناء إعلام قوي و مؤثر في الداخل و الخارج كما أشاد بالدور المصري و السعودي في دعم الأعلام الفلسطيني من خلال إمداده بالمعدات والمستلزمات اللازمة .