الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العثور على عدد من الدواجن الحية في مكب النفايات الصلبة جنوب مدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 16/02/2006 ( آخر تحديث: 16/02/2006 الساعة: 16:27 )
طولكرم - معا - توجه ظهر اليوم طاقم مشترك من دائرة بيطرة طولكرم ووزارة الزراعة الى مكب النفايات الصلبة جنوبي المدينة بعد ان تلقوا بلاغاً عن وجود عدد من الدواجن قد القي بها وهي حية في تلك المكب .

وافاد الدكتور محمود حجازي مرشد الدواجن في محافظة طولكرم انه تم اخذ عينات من دماء تلك الدواجن من قبل الطاقم الموجود والذي يتبع لوزارة زراعة طولكرم , حيث سيتم ارسال تلك العينات الى مختبرات الوزارة في رام الله من اجل التأكد من عدم وجود أي من الامراض في قطاع الدواجن في المحافظة .

و اهاب المرشد الزراعي شاهر الصوص بالمواطنين الإبلاغ عن أي وفيات غير طبيعية بين الدواجن والتبليغ عنها لدى وزارة الزراعة ودائرة البيطرة في طولكرم للتعامل معها وفحصها والتأكد من خلوها من أي مرض .

كما حذر الصوص مربي الدواجن في المحافظة من السماح لأي طير خارجي من دخول مزارعهم وضرورة احكام اغلاقها ومتابعتها اولاً بأول والعمل على اتباع تعليمات وزارة الزراعة ودائرة البيطرة من اجل المصلحة العامة .

كما اكدا حجازي والصوص انه حتى اللحظة لم يتم العثور على أي مرض غير طبيعي بين الدواجن في محافظة طولكرم , مطمأناً المواطنين ومشدداً على ضرورة التعاون في هذا المجال .