الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 4 مواطنين واعتقال عدد آخر في مدينة الخليل والبلدات والقرى المجاورة

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 11:22 )
الخليل- معا- اصيب الليلة الماضية اربعة مواطنين في بلدة بيت امر شمال الخليل اثناء مواجهات شهدتها البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وافادت مصادر طبية وامنية فلسطينية، أن المواطنين عمر عياد عوض ( 18 عاما) واحمد يوسف خليل ( 24 عاما) ادخلا الليلة الماضية الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج بعد اصابتهما بعيارات معدنية أطلقتها عليهما قوات الاحتلال، فيما عولج ميدانيا المواطنان شفيق على خليل ( 27 عاما) ومحمود نصري خليل ( 22 عاما)، بعد اصابتهما بعيارات معدنية ايضا.

وكانت محافظة الخليل قد شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم نشاطاً مكثفاً لدوريات الاحتلال، التي اقتحمت مدينة الخليل وبلدات بيت كاحل وبيت امر وبيت اولا والظاهرية، بحجة البحث عن مطلوبين.

وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل داهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل واعتقلت مواطنين على الاقل وسلمت ثلاثة مواطنين آخرين اشعارات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.

وفي بلدة دورا اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين وليد ومحمود جميل الرجوب ( 30- 35 عاماً) واقتادتهما الى جهة مجهولة, وأفاد ابراهيم الرجوب عم المعتقلين أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزل شقيقه جميل قبل أن تجبر افراد عائلته على اخلائه, وتعبث بمحتوياته, وتقوم كذلك بخلع البلاط الارضي بحجة البحث عن وسائل قتالية على حد زعمها.

وفي قرية بيت عوا جنوب المحافظة اعتقلت قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية وفتشت عدداً من منازلها مواطناً على الاقل.