اجراءات جديدة لمواجهة كورونا في اسرائيل

نشر بتاريخ: 01/04/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 12:25 )
إسرائيليون أمام مكتب التأمين الوطني في حيفا
إسرائيليون أمام مكتب التأمين الوطني في حيفا

القدس - معا - اعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن قيود وتشديدات جديدة الاربعاء ضمن خطة الطوارئ لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وقال نتنياهو في المؤتمر الصحافي المشترك مع مدير وزارة الصحة ان "على المواطنين بإسرائيل جميعا ان يقوموا بارتداء الكمامات الطبية او تغطية وجوههم بقطعة قماش لدى خروجهم من المنزل". 

واعلن نتنياهو ان القيود على الحركة من بني براك لمنع انتشار فيروس كورونا الى الاحياء جنوب تل ابيب وقال :"داخل بني براك يمكن التحرك بموجب قيود الحركة مثل باقي اسرائيل. اعرف ان هذا امر صعب، لكن هذا لصالح السكان، ليس فقط من اجل صحتهم، وانما لصالح جميع السكان". 

وأوضح نتنياهو :"انه يوجد انقلاب داخل مجتمع الحريديم الذي بات يفهم جيدا خطر انتشار كورونا، وهو يستمع للتعليمات ويتصرف بمسؤولية ويطيع أوامر الحاخامات، لكن للأسف في أماكن معينة المرض انتشر بصورة مضاعفة مقارنة بأماكن أخرى، لذلك اخترنا ان نقلل قدر المستطاع الخروج والدخول، وبالمقابل سيتم نقل الأشخاص الذين يحتاجون الى الحجر الصحي للفنادق". 

واعلن نتنياهو عن منحة خاصة ستقدم للعائلات بمناسبة "عيد الفصح حيث سيتم منح 500 شاقل عن كل ولد حتى الولد الرابع، وكل مسن سيحصل على زيادة بمبلغ 500 شاقل للمخصصات الشهرية". 

اجراءات جديدة لمواجهة كورونا في اسرائيل