هل يمكن لفيروس كوورنا البقاء على قيد الحياة في الثلاجة؟

نشر بتاريخ: 05/04/2020 ( آخر تحديث: 06/04/2020 الساعة: 10:13 )
هل يمكن لفيروس كوورنا البقاء على قيد الحياة في الثلاجة؟

بيت لحم-معا- خلال هذه الفترة هناك عدم يقين حول فيروس كورونا، وليس من المستغرب أن العديد من الناس لا يزالون مرتبكين وهناك قلق اخر حول ما إذا كانت مكونات الاكل يمكن أن تصيبنا بالفيروس وهل يمكن لفيروس كوورنا البقاء على قيد الحياة في الثلاجة؟.

ويشرح الدكتور وارنر جرين ، كبير علماء الفيروسات وعالم الأبحاث في معاهد جلادستون في سان فرانسيسكو أن "فيروسات كورونا هي في الأساس فيروسات لزجة".

ووفقا للتقرير الذي نقلته القناة 12 العبرية عن جرين"كما نعلم ، تم في الآونة الأخيرة إجراء عدد قليل من الدراسات حول فيروس كورونا من أجل دراسته بعمق وفهم كيفية عمله. ينظر الكثيرون إلى دراسات اجريت حول فيروس السارس التي جرت بين عامي 2002 و 2003 ، حيث أنها تنتمي إلى عائلة فيروس كورونا ، وبالتالي فهي مشابهة لفيروس كورونا الحالي. ووجدت دراسة نشرت في عام 2010 من قبل جمعية علم الأحياء الدقيقة الأمريكية أن فيروس السارس يمكن أن يزدهر في الاجواء الرطبة ودرجة الحرارة أقل من 4.5 درجة مئوية ، وهي نفس البيئة الموجودة في الثلاجة. على الرغم من أن الدراسة لم يتم إجراؤها على فيروس Corona COVID-19 ، ولكن لأنه فيروس من نفس العائلة ، فيجب عليك اخذ الاحتياطات. يوصي دكتور جرين بتطهير ادوات الاكل قبل وضعها في الثلاجة.

طبقاً للدكتور غرين ، عندما يتعلق الأمر بصناديق الطعام والغداء وما شابه ، فإنه يجب تعقيمه قبل وضعه في الثلاجة ".

من جهته يوصي الدكتور بن تشابمان ، خبير سلامة الأغذية والمحاضر في جامعة نورث كارولينا ، باتخاذ مزيد من الإجراءات الوقائية بعد شراء الخضار وغيرها بالقول"  اغسل يديك. بمجرد أن تقوم بترتيب المكونات في الثلاجة وويوصي بغسل اليدين حتى أثناء إعداد وجبات الطعام ، وبعد فتح صناديق الطعام وهكذا دواليك.