الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كورونا.. أول حالة شفاء في جت وارتفاع الإصابات في شفاعمرو إلى 6

نشر بتاريخ: 14/04/2020 ( آخر تحديث: 14/04/2020 الساعة: 12:09 )
كورونا.. أول حالة شفاء في جت وارتفاع الإصابات في شفاعمرو إلى 6

القدس- معا- أعلن مجلس المحلي في قرية جد بمنطقة المثلث، عن أول حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد في القرية التي سجلت 18 إصابة، في حين أعلنت بلدية شفاعمرو عن تسجيل 4 إصابات جديدة في المدينة لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 6 حالات.

وجاء في بيان صدر عن رئيس لجنة الطوارئ الطبية في جت ووالد الشابة التي تماثلت للشفاء، غازي جمل، أن الشابة "أبرار جمل شفيت من الفيروس وهي في طريق عودتها إلى بيتها".

وذكر البيان أنه "منذ معرفتنا بإصابة ابنتنا بكورونا بعدوى من سوبر ماركت في باقة التزمنا بالحجر الصحي الذي انتهى بالأمس"، وأكد جمل أن العائلة "تشعر بصحة جيدة"، وأوضح أن العائلة كانت قد تواصلت مع "اللجنة الطبية منذ البداية ومع طبيب العائلة وتعاملنا بحسب التعليمات والتوجيهات المطلوبة".

وأوضح البيان أن الإعلان عن تسجيل أول حالة شفاء يأتي "لنشر الأمل لدى الجميع في الوقت العصيب الحالي.
ونضم صوتنا للجنة الطبية بدعوة الأهل للالتزام بالبيوت والتعليمات التي يوجهونها لنا لأنها حاليا الحل الوحيد لحماية أنفسنا من الوباء".

من جانبها، أكدت بلدية شفاعمرو تسجيل "4 إصابات جديدة لفيروس كورونا لترتفع حصيلة المصابين في المدينة لـ 6 حالات بالمجمل"، وأكدت البلدية أنه تم تسجيل حالة شفاء فيما تخضع 5 حالات للعلاج.

وشددت البلدية على أن "حالة المصاب الرابع طفيفة"، وأوضحت أن "وزارة الصحة ستقوم بإرسال رسالة نصية لكل من تواجد بالقرب من المصابين وإلزامهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوما"، وطالبت البلدية "أهالي المدينة التقيد بالتعليمات والالتزام بالمنازل". عرب 48