الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف: قرار السعودية بخصوص موسم الحج يؤكد حرصها على صحة وسلامة الحجاج والمعتمرين

نشر بتاريخ: 23/06/2020 ( آخر تحديث: 23/06/2020 الساعة: 14:36 )
الأوقاف: قرار السعودية بخصوص موسم الحج يؤكد حرصها على صحة وسلامة الحجاج والمعتمرين

رام الله- معا- أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان صحفي صادر من وكيل الوزارة أ. حسام أبو الرب، على تأييدها وتثمينها للقرار الذي صدر عن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية والمتمثل بالإبقاء على فريضة الحج لهذا العام قائمة من خلال المواطنين والمقيمين في المملكة.

كما أكد على أن القرار يأتي حرصا من قيادة المملكة العربية السعودية على الاستمرار في أداء الفريضة رغم الظروف الصحية الصعبة وبنفس الوقت يؤكد الحرص الأكيد من أصحاب القرار على صحة وسلامة زوار وحجاج بيت الله الحرام في ظل الظروف الغير طبيعية التي تمر بها معظم دول العالم العربي والإسلامي وكافة بلدان العالم مع استمرار تفشي وانتشار وباء فيروس الكورونا .

لا سيما أن شعائر الحج تطلب جهدا وحالة من التزاحم والتقارب التي يحذر منها كل الخبراء وأصحاب الاختصاص بالإضافة إلى أن موسم الحج فيه تخالط من شتى الجنسيات والأعمار التي لا تستطيع أي جهة مهما كانت أن تمنع أو تحمي الحجاج والمعتمرين من هذا الوباء الذي يزداد انتشاره مع الاختلاط والتقارب .

وبين أبو الرب أن وزارة الأوقاف الفلسطينية وهي تؤكد على أهمية القرار والاستمرار في التعاون مع الجهات السعودية وعلى رأسها وزارة الحج والعمرة لتسجل بكل إعزاز وإكبار وتقدير عالي لجهود ومواقف المملكة الواقعية والريادية وعملها المشهود في تنظيم وترتيب مواسم الحج على مر التاريخ الحديث والذي تجلى في كل عام من تمكين الملايين من شتى بقاع الأرض من أداء شعائرهم بكل يسر وأمن وراحة من لحظة وصولهم وإقامتهم حتى عودتهم سالمين مطمئنين الى بلدانهم وأوطانهم .

ودعا أبو الرب المولى عز وجل أن يرفع الهم والغم والوباء والبلاء عن شعبنا الفلسطيني الصابر وعن أمتنا وعن البشرية جمعاء, وأن يحفظ المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي عهده الأمير محمد بن سلمان وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والسلامة والإسلام, وأن يحرر مسرى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وأن يعود لأقصانا عزه ومجده وان يرفع الوباء ويزيل الاحتلال عن أرضنا و يحمي مقدساتنا وأرضنا , ونقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة, وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن حفظه الله وما ذلك على الله بعزيز.