السبت: 23/01/2021

الجيش الاسرائيلي يتدخل لمكافحة كورونا

نشر بتاريخ: 03/09/2020 ( آخر تحديث: 04/09/2020 الساعة: 07:49 )
الجيش الاسرائيلي يتدخل لمكافحة كورونا

القدس - معا - أمر وزير جيش الاحتلال بني غانتس الجيش بإرسال مئات الجنود لمساعدة الشرطة في فرض قيود المرور في البلدات المصنفة بـ"الحمراء" والتي ترتفع فيها اصابات فيروس كورونا بشكل كبير اعتبارًا من يوم الاثنين.

وقرر ما يسمى "المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كورونا" في اسرائيل فرض الاغلاق والتقييدات على 30 "بلدة حمراء" بسبب تفشّي كورونا، وذلك بدءًا من يوم الاثنين المقبل.

وتتضمن القائمة بلدات عربية. وبحسب قرار "كابينت كورونا" الاسرائيلي فإنّ الاغلاق الكامل سيفرض على 10 بلدات من ضمنها 8 بلدات عربية وهي: الطيرة وكفرقاسم وأم الفحم واللقية ودالية الكرمل وطلعة عارة والطيبة. أما باقي البلدات فسيتم فرض قيود مشددة عليها ومن ضمنها قيود على الحركة.

هذا، وعرض البروفيسور روني جامزو، مدير مشروع "مجين يسرائيل" لمكافحة كورونا في وزارة الصحة الاسرائيلية، أهم وأحدث المعطيات المتعلقة بالفيروس وفقًا لخطّة "رامزور" وذلك لخلال جلسة مجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا "كابينت كورونا"، المنعقدة اليوم الخميس في أعقاب الارتفاع الكبير والوتيرة المتسارعة للاصابات والذي تشهده البلاد في الأيام الأخيرة.
ونوّه جامزو إلى أنّ "قائمة "رامزور" والتي تتضمن تصنيفًا للبلدات وفقا لنسبة تفشّي الفيروس فيها وخطورته تضمنت عددًا من البلدات الحمراء وبلدات حمراء "أكثر" من غيرها، ومن ضمنها بلدات عربية وفي مقدمتها الطيرة وكفرقاسم وأم الفحم، إضافة الى اللقية ودالية الكرمل وطلعة عارة والطيبة.