الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدشين الربط الالكتروني بين وزارتي الداخلية والصحة

نشر بتاريخ: 21/09/2020 ( آخر تحديث: 21/09/2020 الساعة: 15:20 )
تدشين الربط الالكتروني بين وزارتي الداخلية والصحة


رام الله- معا- قام وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب ووكيل وزارة الصحة د.وائل الشيخ صباح اليوم بتدشين الربط الالكتروني بين الوزارتين في ما يتعلق بمعاملات المواليد والوفيات.

ونقل حرب في مستهل كلمته تحيات رئيس الوزراء ووزير الداخلية د.محمد اشتيه واهتمامه البالغ في هذا المشروع باعتباره الخطوة الأولى نحو تحقيق مشروع الحكومة الالكترونية.

كما شكر حرب طواقم العمل التي نفذت المشروع بمهنية عالية "حاسوب الداخلية والصحة و برنامج الأمم المتحدة الانمائي.

من جهته أكد وكيل وزارة الصحة د.وائل الشيخ أن الحوكمة قطعت خطوات ملموسة كمنهجية وسلوك لتقديم الخدمات بطريقة آمنة وشفافة وبالتكامل والشراكة مع وزارة الداخلية اليوم نطلق برنامج الولادات والوفيات كخطوة باتجاه الحكومة الرقمية.

من جانب آخر قدم احمد صباح من الإدارة العامة للحاسوب بوزارة الداخلية عرضا مفصلا عن المشروع وأهميته في تسريع الإجراءات واختصارها ودقتها بعيدا عن المعاملات حيث تم استحداث وتطوير هذا النظام الالكتروني من قبل الإدارة العامة للحاسوب بوزارة الداخلية بالشراكة مع وزارة الصحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف الربط بين المستشفيات ووزارة الداخلية من اجل التبليغ المباشر عن المواليد والوفيات من خلال المستشفى للارتقاء بخدمات إلكترونیة متقدمة، تحاكي التقدم والتطور التكنولوجي ضمن رؤیة دولة فلسطین وتعزیز تبادل الخدمات الالكترونیة بین القطاعات الحكومیة وتقلیل التكلفة المادیة من خلال إلغاء تبالیغ الولادة والوفیات الورقیة.

وحضر الافتتاح الوكيل المساعد احمد صافي ومدير عام الأحوال المدنية ناصر الشرباتي ومدير عام الحاسوب أكثم نمورة ومن الصحة د.احمد البيتاوي المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي وعن برنامج الأمم المتحدة الانمائي نادر عطا.