السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية واتحاد النقابات يؤكدان أهمية التعاون والعمل المشترك

نشر بتاريخ: 21/09/2020 ( آخر تحديث: 21/09/2020 الساعة: 16:48 )
القوى الوطنية واتحاد النقابات يؤكدان  أهمية التعاون والعمل المشترك

رام الله- معا- التقت لجنة القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، كوادر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في فرع الاتحاد في المحافظة، وكان في استقبالهم، أمين سر فرع الاتحاد "علاء مياسي" والإخوة والأخوات كوادر الفرع.

وركز النقاش على القضايا العامة، سيما دور العمال والعاملات والكوادر النقابية في الجهد الوطني العام، الرامي إلى التصدي للمخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، بدءأ من صفقة القرن وخطة الضم وصولاً لاتفاقيتي التطبيع الإماراتية والبحرينة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

إلى ذلك أكد "علاء مياسي" على أن هناك قرار رسمي من قيادة الاتحاد بالمشاركة في كل مناسبة وكل فعالية من شأنها خدمة الأهداف العليا لشعبنا، وهو ما تؤكده المساهمات والتدخلات المتواصلة من قبل كوادرنا في كافة المحافظات.

كما أشاد "عصام بكر" منسق لجنة القوى الوطنية والإسلامية، بالجهود المميزة التي بذلها كوادر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين خلال فترة الطوارىء، وتعطل المنشئات عن العمل، والبدء بتسريح العمال، وعودة العمال الفلسطينيين من سوق العمل الإسرائيلي لمنازلهم.

واستجابة لذلك، بادر الاتحاد - كما هو معروف للجميع - بالتعاون مع وزارة العمل والمجلس التنسيقي للقطاع الخاص، لتنظيم العلاقة المالية بين أرباب العمل والعمال، ونظموا اتفاق تعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة، حيث تم الاتفاق بين الموقعين عليه، على دفع الأجور عن شهري آذار ونيسان 2020م، بنسبة 50% من الأجر بما لا يقل عن 1000 شيكل، على أن يدفع المتبقي بعد انتهاء الأزمة.

كما طلب أمين سر الفرع من القوى الوطنية والإسلامية، ممارسة مزيداً من الضغط على أرباب العمل والحكومة لإلزام أرباب العمل بالاتفاق الثلاثي، لأننا نسجل يومياً ومن خلال إفادات العمال والعاملات مزيداً من وقائع وممارسات التهرب منه، الأمر الذي يبدد حقوق العمال والعاملات.