الأربعاء: 21/10/2020

رئيس غرفة جنين: الاحتلال يعاقب المحافظة وأملنا بالمنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 11/10/2020 ( آخر تحديث: 12/10/2020 الساعة: 00:48 )
رئيس غرفة جنين: الاحتلال يعاقب المحافظة وأملنا بالمنطقة الصناعية

جنين -معا- قال رئيس الغرفة تجارة وصناعة وزراعة جنين عمار ابو بكر ، بأنه لا يوجد اي سبب او مبرر لاغلاق معبر الجلمة الذي يعتبر الرئة والشريان لمحافظة جنين ولمنطقة الشمال، وهذا عقاب جماعي من قبل الاحتلال لمحافظة جنين.

واضاف خلال حديث اذاعي مع الاعلامي عادل اغريب والذي يبث على فضائية معا وإذاعة الرابعة، أضاف:" محافظة جنين تعتمد بالدرجة الرئيسية على الاخوة من الداخل، وبسبب اغلاق معبر الجلمة تأثرت الحركة الاقتصادية بنحو 70%، وكذلك الحال في الجامعة الامريكية التي يتواجد بها اكثر من 6000 طالب يسكنون في جنين ومصروفهم ومشترياتهم من المحافظة".
وتابع رئيس غرفة جنين:" شهدنا تراجع بشكل كبير جدا بسبب جائحة كورونا وهذا التراجع ليس مقتصرا على فلسطين وانما عم جميع انحاء العالم بسبب هذه الجائحة والوضع الاقتصادي سيء جدا في جميع انحاء العالم، والقطاع السياحي في المحافظة تدمر بشكل كبير جدا بسبب جائحة كورونا، ولا يوجد هناك خطة اقتصادية واضحة لتدارك موضوع الخسارة التي تعرض لها القطاع الاقتصادي في المحافظة والحلول ليست سهلة".

وأردف بالقول:"هناك صعوبة في حصر اضرار خسارة القطاع الاقتصادي لان الخسارة كبير جدا ونأمل بأن تساعد المنطقة الصناعية في احياء الاقتصاد بالمحافظة من جديد".