الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسلحون يختطفون 3 مواطنين من داخل احد المساجد بخانيونس

نشر بتاريخ: 14/10/2020 ( آخر تحديث: 14/10/2020 الساعة: 14:38 )
مسلحون يختطفون 3 مواطنين من داخل احد المساجد بخانيونس

غزة- معا- أقدمت مجموعة من المسلحين فجر اليوم الاربعاء، على اختطاف ثلاثة مواطنين من داخل احد المساجد شرق خان يونس.

وبثت احدى العائلات مقطع فيديو تتحدث عن اختطاف اثنين من ابنائها مع مواطن ثالث.

من جهته قالت وزارة الداخلية بغزة انها تتابع ما وقع من اعتداء مجموعة مسلحة على المصلين في مسجد "الأنصار" شرق خانيونس أثناء صلاة فجر اليوم الأربعاء.

وأشارت الى ان الأجهزة المختصة فتحت تحقيقاً في الحادث.



واكدت وزارة الداخلية في بيان لها أن لا أحد فوق القانون، وأنها لن تسمح بتهديد أمن واستقرار المواطنين، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين.

من جهتها استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة اقتحام واعتداء مجموعة من المسلحين على المصلين بمسجد الأنصار بمنطقة بني سهيلا في محافظة خانيونس أثناء تأديتهم لصلاة الفجر اليوم.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته اليوم أن للمساجد حرمة لا يجوز لإنسان أيا كان، أن ينتهكها لأي سبب من الأسباب، مطالبةً النائب العام بفتح تحقيق فوري في الواقعة ومحاسبة الفاعلين.

وطالبت الأوقاف الجهة المسؤولة عن هؤلاء المسلحين برفع الغطاء عنهم ومحاسبتهم، ورد الاعتبار لوزارة الأوقاف ولرواد مسجد الأنصار.

وقالت: "تلقينا في وزارة الأوقاف ببالغ الأسف نبأ قيام مجموعة من المسلحين باقتحام مسجد الأنصار بخانيونس - بني سهيلا- أثناء تأدية المصلين لصلاة الفجر"

وأضافت: "بينما كان المصلون يؤدون صلاتهم، وفي الركعة الثانية تحديداً، إذ فوجئوا بما يزيد عن 15 مسلحاً يقتحمون المسجد عليهم، ويقومون باختطاف بعض المصليين، دون مراعاة لحرمة بيت الله، ولا لشعيرة صلاة الفجر المعظمة المشهودة".